صرح ألكسندر جينزبورج رئيس مركز أبحاث مركز غاماليا الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية..المزيد

روسيا,لقاح,علاج فيروس كورونا,لقاح فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,اللقاح الروسي,اللقاح الروسي لعلاج فيروس كورونا

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روسيا تعلن موعد طرح علاج فيروس كورونا في الأسواق

اللقاح الروسي لعلاج فيروس كورونا
اللقاح الروسي لعلاج فيروس كورونا

صرح ألكسندر جينزبورج، رئيس مركز أبحاث مركز غاماليا الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية، بأن لقاح فيروس كورونا الذي طوره المركز سيكون متاحًا خلال في البداية إلى 10 أو 15 منطقة في روسيا، دون تحديدهم، لتعد روسيا بذلك أول دولة تسجل لقاحًا لفيروس كورونا على مستوى العالم، وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية جاهدة لتحقيق نتائج ملموسة في التوصل للقاح لفيروس كورونا.



موعد طرح لقاح فيروس كورونا في الأسواق

وقال ألكسندر جينزبورج، في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس، اليوم السبت، إن لقاح فيروس كورونا الذي طوره مركز أبحاث مركز غاماليا الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية، سيكون متاحًا خلال 9 إلى 12 شهرًا.

وأكد رئيس مركز الأبحاث، أن الكميات التي سيتم إنتاجها ستكون كافية لتطعيم المجموعات الأولى من السكان.

وأضاف "أنه في غضون شهر تقريبًا، سيتم إنتاج حوالي مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا في ثلاثة مصانع تنتج أجسامًا مضادة وحيدة النسيلة". 

وتابع: "بحلول نهاية العام سيتم إنتاج 1.5-2 مليون جرعة، وهذه أرقام ملموسة وجيدة على نطاق البلاد".

وأوضحت وزارة الصحة الروسية، أن التجارب الأولى تظهر أن مثل هذه اللقاحات قادرة على تطوير مناعة طويلة الأمد تستمر لمدة تصل إلى عامين.

وأفاد كيريل ديميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF)، بأن روسيا تلقت طلبات للحصول على أكثر من مليار جرعة من اللقاح من 20 دولة.

ترامب: لا نعرف الكثير عن اللقاح الروسي

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن بلاده لا تتوافر لديها معلومات كثيرة عن اللقاح الذي طورته روسيا لعلاج فيروس كورونا، معربًا عن أمله في أن يثبت اللقاح الروسي فعاليته في علاج الفيروس.

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أن واشنطن تعمل جاهدة على إحراز تقدمًا ملموسًا في تطوير لقاح لفيروس كورونا، مؤكدًا أن الإعلان عن هذا اللقاح سيكون قريبًا، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة القواعد العلمية في صناعة العقاقير.

وزير الصحة يكشف عن أول من سيتم تطعيمهم باللقاح الروسي

ومن جانبه كشف ميخائيل موراشكو، وزير الصحة الروسي، خلال جلسة الحكومة، صباح اليوم، أن العاملين في المجال الطبي والمعلمين سيكونون أول من يحصل على لقاح فيروس كورونا.

وقال:"سنبدأ الاستخدام المدني للقاح على مراحل، أولاً وقبل كل شيء، نود أن نقدم التطعيم لأولئك الذين يتعاملون مع الأشخاص المصابين في العمل، أي العاملين في المجال الطبي، والمعملين لأنهم يتعاملون مباشرة مع الأطفال."

إصابات فيروس كورونا في روسيا

سجلت روسيا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، 5061 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ، ليرتفع إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في روسيا إلى 917884 مصابًا، و لم يتجاوز معدل الزيادة اليومية 0.6٪ خلال الأسبوعين الماضيين.

وبلغ إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في روسيا اليوم السبت، 15617حالة، بتسجيل 119 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتماثل للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية 6447   شخصًا، بما يرفع إجمالي المتعافين 729411 شخصًا.