استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء للاستغاثة التي تم رصدها.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يُعانى من مرض الهيموفيليا.. الوزراء يستجيب للطفل "فادي"

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، للاستغاثة التي تم رصدها على أحد المواقع الإخبارية، وتتعلق بطلب والدة الطفل "فادى" الذي يُعانى من مرض الهيموفيليا "وأعراضه نقص في معامل التجلط التاسع فاكتور٩"، ويحتاج إلى علاج مرتفع التكاليف، وهو ما لا تقوى عليه ماديًا.



ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة المتابعة المستمرة لما يتم نشره من استغاثات طبية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، والتعامل معها بشكل فورى،

وأوضح الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، في بيان صحفي نُشر عبر الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أن أعضاء فريق اللجنة قاموا على الفور بالتواصل مع والدة الطفل "فادى" لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة.

وأضاف المستشار الطبي لرئيس الوزراء، أنه تم التواصل مع الدكتورة نجلاء شاهين، استشاري أمراض الدم بالتأمين الصحىي وتم ‘علامها بالحالة وأفادت بأنه لا مانع من صرف العلاج المطلوب وتسهيل الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى ضرورة إرسال الحالة للتأمين الصحي لتقييمها وصرف العلاج.

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها لحالة الطفل "فادى" الصحية، كما تُؤكد استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة والتعامل معها.

مجلس الوزراء يستجيب لإجراء جراحة لتوأمتين ملتصقتين

في سياق متصل، أعلنت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، في وقت سابق، الاستجابة لاستغاثة طلب إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ لتوأمتين ملتصقتين تبلغان من العمر 12 شهرًا، تقيم أسرتهما في محافظة الدقهلية.

وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، نُشر على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن لجنة الاستغاثات الطبية تلقت استغاثة من أسرة التوأمتين الملتصقتين لين ولنا، البالغ عمرهما سنة، حيث طلبت جدتهما، وهي عائلهما الوحيد بعد انفصال الأب والأم، إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ للتوأمتين.

وأضاف الدكتور حسام المصري: "على الفور قام أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع جدة الطفلتين، لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة، ومن ثم تم التواصل مع الدكتور أيمن صالح، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور عمرو مبروك، رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس، لاستقبال الطفلتين، وبالتنسيق مع الأسرة تم حجزهما برفقة والدتهما وعمل الفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا لإجراء الجراحة المطلوبة.