يواصل نادي برشلونة الإسباني محاولاته للبحث عن بديل للإسباني كيكي سيتين المدير الفني الحالي للفريق والذي يقتر

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,بايرن ميونيخ,كيكي سيتين,بوكتينيو,مدرب فريق برشلونة,المرشحين لتدريب برشلونة

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 09:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: بوكيتنيو المرشح الأول لتدريب برشلونة خلفًا لكيكي سيتين

يواصل نادي برشلونة الإسباني محاولاته للبحث عن بديل للإسباني كيكي سيتين، المدير الفني الحالي للفريق، والذي يقترب من الإطاحة به من منصبه، وذلك بعد الخسارة المذلة التي نالها الفريق الكتالوني، في ليلة حزينة على الفريق أمس، أمام العملاق البافاري فريق بايرن ميونيخ الألماني بالخسارة بثمانية أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.



وودع فريق برشلونة البطولة بطريقة هي الأسوأ في تاريخ الفريق الكتالوني، بخسارة قاسية أمام بايرن ميونيخ الألماني في لقاء من جانب واحد بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين، لتخرج المطالبات بضرورة التغيير اللازم من أجل إعادة الفريق لوجهته ومسح العار عنه مطالبين بضرورة الإطاحة بكيكي سيتين من منصبه بعد خسارته الدوري ووداع القاسي لدوري الأبطال.

وبدأت سيناريوهات وضع البديل لكيكي سيتين، مع اقتراب الإطاحة به من منصبه، حيث أكد فابريزيو رومانو الصحفي بشبكة سكاي سبورتس، أن إدارة نادي برشلونة اتخذت قرارًا بإقالة سيتين من منصبه عقب الخسارة الكبيرة التي نالها الفريق الكتالوني.

كما كشف برنامج "إل تشيرينغيتو" الإسباني الشهير في تقرير له عقب الخسارة الصادمة، هوية المدير الفني المنتظر لتدريب برشلونة عقب الإطاحة بسيتين خلال الأيام القادمة، مؤكدًا انه سيكون الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتنيو، المدير الفني السابق لفريق توتنهام الإنجليزي، مؤكدًا أن التوقيع معه لتدريب برشلونة سيكون في خلال72 ساعة قادمة.

 وفي هذا الإطار، ذكر موقع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن جوزيه بارتميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني التقى الأسبوع الماضي مع المدير الفني السابق لبرشلونة بوكيتنيو، وذلك لتدريب الفريق الكتالوني، وذلك خلفًا لكيكي سيتين الذي كان قد تم اتخاذ قرارًا بالإطاحة به بغض النظر عن نتائجه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وقبل الخسارة من بايرن ميونيخ.

وأكد الموقع أن المدرب الأرجنتيني سيعقد جلسة مع مسؤولي برشلونة من أجل اتمام التعاقد لتدريب الفريق، والبدء في تجهيز مشروعه الجديد لبناء فريق لبرشلونة قادر على حصد بطولة دوري أبطال أوروبا وتجاوز الأزمة الحالية.

وتواجه إدارة نادي برشلونة أزمة عاصفة مع الجماهير بسبب الخسارة المذلة أمام البايرن، وخسارة الدوري الإسباني في أسابيعه الأخيرة، ستدفع للمطالبة بالإطاحة بالمجلس خلال  الأيام القليلة القادمة والدعوة لانتخابات جديدة، وهو ما قد يعطل إتمام التعاقد مع بوكيتنيو.