نعى ابن الراحل فؤاد المهندس طليقة والده شويكار والتي وافتها المنية عصر اليوم عن عمر يناهز 82 عام بعد تعرضه

فؤاد المهندس,شويكار

السبت 26 سبتمبر 2020 - 01:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هكذا نعى نجل فؤاد المهندس وفاة شويكار

شويكار وفؤاد المهندس
شويكار وفؤاد المهندس

نعى ابن الراحل فؤاد المهندس، طليقة والده شويكار، والتي وافتها المنية عصر اليوم، عن عمر يناهز 82 عام، بعد تعرضها لوعكة صحية خلال الفترة الأخيرة، والتي أدت إلى وفاتها. ونشر محمد المهندس، صورة لشويكار على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وكتب عليها معلقًا:" وداعا يا روح قلبي".



السيرة الذاتية لشويكار

 

وولدت الفنانة شويكار عام 1938، ووالدها يحمل الجنسية التركية، ووالدتها شركسية، وانخرطت بالوسط الفني في بداية ستينيات القرن الماضي، وأصلحت من أكثر الفنانات جماهيريًا، وبالاخص بعد أن تألقت في الأعمال التي جمعتها بالفنان الراحل فؤاد المهندس، سواؤ على المستى السينمائي، أو المسرحي، ولعل أشهرهم "شنبو في المصيدة"، و"سيدتي الجميلة"، و"أخطر رجل في العالم"، وغيرهم الكثير.

آخر أعمال شويكار

 

ولعل آخر أعمال الفنانة شويكار كام من خلال مشاركتها في مسلسل "سر علني"، والذي تم عرضه عام 2012، وجسدت من خلاله دور "وجيدة"، وتدور أحداثه ف إطار درامي، حول دكتورة قامت بتأليق عددًا من الكتب، التي تروى خلالها ما تنفقه المؤسسات الطبية لتصنيع فيروسات لأمراض جديدة، وتصنيع المصل.

ومسلسل سر علني من بطولة غادة عادل، وشويكار، وصبري فواز، وسلوى محمد علي، وجمال السنوسي، وكاميليا إبراهيم، وأحمد مجدي، ونادية خيري، وماجدة السقا، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم.

أهم أعمال شويكار

 

واستطاعت الفنانة شويكار أن تترك لنا مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة، والتي حققت نجاح كبير على جميع المستويات، سواء التليفزيوني، أو السينمائي، أو المسرحي، فشاركت شويكار في عدد ما يقلاب من 178 عملًا فنيًا.

ولم تقتصر موهبة الفنانة شويكار على الغناء فقط، فمن الممكن أن نطلق عليه لقب الفنانة الشاملة، وذلك لمشاركتها بالغناء في عدد من الاعمال، والتي تخطت السبع أعمال، ومنها "دعاء المظلومين، وفيفا زلاطة، وربع دستة أشرار، وغيرهم.  

آخر ظهور للفنانة شويكار

 

 

ويعد غياب استمر 6 سنوات، لشويكار عن الشاشة منذ آخر عمل فني شاركت به عام 2012 وهو مسلسل "سر علني"، كان آخر ظهور لها هو لقاء عبر التليفون آجراه معها الإعلامي وائل الإبراشي على الفضائية المصرية ببرنامج "التاسعة"، في شهر أبريل الماضي، وعلقت خلال هذا اللقاء على انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن الشعب المصري مستهر بالفيروس ولم يهتم لصحته بالشكل الكافي".