أفادت وكالةسكاي نيوز في نبأ عاجل لها وقوع انفجار ضخم هز العاصمة السودانية الخرطوم مساء اليوم الجمعة في

السودان,الخرطوم,انفجار مخزن للذخيرة

السبت 28 نوفمبر 2020 - 16:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| انفجار ضخم بأحد مخازن الذخيرة جنوب الخرطوم

انفجار مخزن للذخيرة بالخرطوم
انفجار مخزن للذخيرة بالخرطوم

أفادت وكالة “سكاي نيوز”، في نبأ عاجل لها، وقوع انفجار ضخم هز العاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم الجمعة، في مخزن للذخيرة تابع لمعسكر سوداني في منطقة الشجرة جنوب الخرطوم،  مشيرة إلى أنه لا خسائر بشرية بسبب الانفجار.



وتداول رواد التواصل الاجتماعي، عبر موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”  الانفجار الهائل بالعاصمة السودانية، فيما قالت وسائل إعلام محلية أن الانفجار حدث في محيط معسكر للجيش السوداني.

 

 

السودان يعلن ارتفاعًا في مناسيب المياه يصل لـ20 مترًا

وفي سياق آخر حذرت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية السودانية، اليوم الجمعة، الجهات المختصة والمواطنين اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم، وذلك بعد الكشف عن آخر تطورات موقف الفيضان من خلال محطات الرصد الأرضية وصور الأقمار الاصطناعية بالهضبة الإثيوبية، مؤكدة أن متوسط الأمطار في الهضبة الإثيوبية يوم 11 و12 و13 أغسطس ستؤدي إلى استقرار في منسوب محطة الديم عند حدود السودان و أثيوبيا ليوم غدًا السبت.

أشارت لجنة الفيضانات، في بيانها، إلى أنه من المتوقع أن تكون مناسيب النيل في المحطات الرئيسية، الجمعة، والسبت، والأحد  ستكون مرتفعة،  لافتة إلى أن مدينة ود مدني  سجلت اليوم الجمعة 20.25 مترًا.

وتابعت، أنه من المتوقع أيضًا أن  تسجل غدًا السبت 20.30 مترًا، وغدًا الأحد 20.40 مترًا، فيما كان أعلى منسوب سجلته محطة مدني 21 مترًا في أغسطس 1946م.

مصطفى مدبولي يطير إلى السودان لبحث ملف سد النهضة  

وفي سياق آخر ، يتوجه  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  غدًا السبت، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، حيث من المقرر أن يجري مباحثات مع عدد من المسؤولين وعلى رأسهم نظيره السوداني عبد الله حمدوك، وستشهد الزيارة بحث عدد من الملفات ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، كما ستتناول المباحثات مناقشة آخر التطورات في ملف سد النهضة الإثيوبي