أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانصا رسميا للتعليق على الأحداث التي وقعت في مباراة الإسماعيلي والمصري البور

اتحاد الكرة,المصري,الإسماعيلي,المصري البورسعيدي,فيروس كورونا,المصري والإسماعيلي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 00:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجبلاية: سنطبق اللائحة على المصري وطبقنا كل الإجراءات الطبية

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية
عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانصا رسميًا للتعليق على الأحداث التي وقعت في مباراة الإسماعيلي والمصري البورسعيدي، وانسحاب فريق المصري من المباراة التي كانت ستقام في السادسة والنصف من مساء اليوم، بداعي وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق وعدم ذهابهم لملعب المباراة، مما أدى لإطلاق الحكم أحمد الغندور صافرته معلنًا نهاية المباراة بانسحاب الفريق البورسعيدي.



وأكدت الجبلاية في بيانها الصادر عبر موقعها الرسمي على الانترانت على تطبيق مبدأ حاكمية اللوائح في كل المواقف، وذلك ضمانًا لتحقيق العدالة بين عناصر اللعبة ومن أجل الشفافية لكونه بيت العائلة الكروية التي يقف داعمًا للأندية ومحتويًا للمشاكل.

وأضاف بيان الجبلاية أن موقف الجبلاية من انسحاب المصري من مباراة الإسماعيلي لن يخرج عن تطبيق لائحة المسابقات ، وبنودها بالإضافة للائحة لجنة الاتضباط لمواجهة أي خروج عن القواعد الأدبية المعمول بها.

وأوضح الاتحاد، أنه سيطبق اللوائح وسط ارتياح ضمير مسؤوليه لكل متواقف وقرارات الاتحاد في التعامل مع إصابات المصري بفيروس كورونا، والتي يمكن تحديدها في عدة نقاط أولها، أنخك حريصون على التصرف في إطار تحقيق مصالح جميع أطراف منظومة كرة القدم والحفاظ على سلامة أعضاء المنظومة باتباع الإجراءات الملزمة.

وأضاف الاتحاد بأنهم حريصون على التواصلمع الأندية، مشيرًا إلى أن المصري ورئيسه وافق على تأجيل مباراة واحدة فقط لفريقه مع لعب باقي المباريات، مضيفًا أنه لا يوجد اختلاف في التعامل بين الأندية، مشيرًا إلى نادي الانتاج الحربي والذي تأجلت مباراته أمام نادي مصر في أول مباراة بعد عودة الدوري.

وكشفت الجبلاية عن التسهيلات التي قدمتها للمصري مؤكدًا أنها قامت بزيادة عدد المسحات  إلى 50 مسحة بدلا من 35 لإتاحة الفرصة أمامه للاستفادة من قائمته بالكامل ( 30 لاعبا ) بالإضافة إلى 17 لاعبًا تحت السن مرتبطين بتعاقدات مع النادي، هذا بالإضافة لإجراء 30 مسحة إضافية(رابيد تاست) في ملعب المباراة إذا ادعت الضرورة ذلك وتكون مسؤولية النادي ارسال اسماء اللاعبين المحددين لاجراء الكشف.

وأوضح بيان الاتحاد أنه كان اتخذ قرارًا واضحًا بأنه سينظر تأجيل المباريات في حالة وجود 10 إصابات بين لاعبي الفريق لأول، وهو ما حدث بتأجيل مباراة المصري وحرس الحدود، إلا أن القرار نفسه لم ينطبق على مباراة المصري والإسماعيلي، حيث أشارت نتائج المسحات إلى إصابة ٩ لاعبين فقط من بين الثلاثين لاعبا المسجلين في قائمة الفريق الأول.

واختتم الاتحاد بيانه موجها الشكر لشركائه في الدوري من الأندية التي أبدت درجة عالية من الاهتمام والحرص على تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية والعناية بفرقها للحماية من تفشي فيروس كورونا، وحفاظها على العاملين لتحقيق نجاح مصالح الكرة المصرية