يتوجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غدا السبت إلى العاصمة السودانية الخرطوم حيث من ..المزيد

السودان,مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 09:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصطفى مدبولي يطير إلى السودان لبحث ملف سد النهضة

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

يتوجه  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  غدًا السبت، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، حيث من المقرر أن يجري مباحثات مع عدد من المسؤولين وعلى رأسهم نظيره السوداني عبد الله حمدوك، وستشهد الزيارة بحث عدد من الملفات ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، كما ستتناول المباحثات مناقشة آخر التطورات في ملف سد النهضة الإثيوبي.



وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم المعاونة للأشقاء في جمهورية السودان، حيث أقلعت طائرتان نقل عسكريتان على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة، وذلك في إطار تضامن مصر مع الأشقاء الأفارقة.  

ومن جانبه، قدم الجانب السوداني الشكر والتقدير للقيادة المصرية التي دائما ما تقف إلى جوار دول العالم فيما تمر به من كوارث وأزمات.

وتأتى تلك المساعدات تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدول القارة السمراء.

أول تعليق من مصر على انهيار سد السودان  

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات المصرية، في أوائل الشهر الجاري، عن تضامنها مع السودان الشقيق قيادة وشعبًا، إثر الحادث المأساوي المتمثل في انهيار سد بوط، الواقع بولاية النيل الأزرق جنوب شرق السودان، والذي أسفر انهياره نتيجة الأمطار الغزيرة عن تدمير مئات المنازل ونزوح عدد كبير من سكان الولاية، ولم تتمكن السلطات السودانية حتى الآن من حصر الأضرار بصورة دقيقة نتيجة عجزهم عن الوصول للمناطق المتأثرة بالحادث.

مصطفى مدبولي يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ 2020

وفي سياق آخر، أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة الشيخ زايد، الثلاثاء الماضي.