أطلق الحكم أحمد الغندور حكم مباراة المصري البورسعيدي والإسماعيلي صافرته معلنا نهاية المباراة بانسحاب الفريق

اتحاد الكرة,المصري,الإسماعيلي,المصري البورسعيدي,فيروس كورونا,المصري والإسماعيلي

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 21:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الغندور يعلن انسحاب المصري وفوز الإسماعيلي

أطلق الحكم أحمد الغندور، حكم مباراة المصري البورسعيدي والإسماعيلي، صافرته معلنًا نهاية المباراة بانسحاب الفريق البورسعيدي، من المباراة والتي كان من المفترض إقامتها اليوم، على ملعب برج العرب ضمن مباريات الأسبوع 19 من عمر مسابقة الدوري، وذلك بعد انتظاره 20 دقيقة دون حضور الفريق البورسعيدي لملعب المباراة، نظرًا لتأكيد الفريق البورسعيدي بوجود عدد إصابات كبير من ضمن الفريق تعيق لعبه المباراة الثانية على التوالي بعد تأجيل مباراته الماضية مع حرس الحدود.



وانتظر الحكم أحمد الغندور، 20 دقيقة وفقًا للائحة، قبل أن يطلق صافرته معلنًا عدم حضور المصري لملعب المباراة، معلنًا أن المصري منسحبًا تاركًا الأمر للجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، واللجنة الخماسية لإعلان نتيجة المباراة والعقوبات المنتظرة على فريق المصري البورسعيدي.

وقام الإسماعيلي بعد إطلاق الحكم صافرته وخروجه من ملعب مباراة الفريقين باستاد برج العرب بإجراء بعد التدريبات الفردية والتقسيمات بعد إلغاء المباراة.

تفاصيل الأزمة

وشهدت الأيام الماضية أزمة عنيفة بين نادي المصري البورسعيدي واتحاد الكرة المصري، بعد اكتشاف نادي المصري وجود 16 إصابة بين صفوفه، ليطالب بتأجيل مباراته أمام حرس الحدود، يوم الاثنين الماضي، وهو ما رفضه اتحاد الكرة، قبل أن يتراجع بين شد وجذب وخلافات حادة وإجراء مسحات جديدة، ليُعلن بعدها الجبلاية الموافقة على تأجيل هذه المباارة فقط (التفاصيل الكاملة للأزمة).

بعد ذلك ظهرت 5 إصابات جديدة، بين صفوف المصري، ليننظر الجميع موقف مباراة اليوم بين المصري والإسماعيلي، قبل أن يعلن اتحاد الكرة أمس، في بيان رسمي، أنه مباراة ديربي القناة بين الفريقين في موعدها على استاد برج العرب بالإسكندرية، ولن يتم تأجيلها لكون عدد الإصابات أقل من 10 إصابات بين نادي المصري.

ورفض المصري قرار اتحاد الكرة معلنًا أن العدد أكبر من 16 إصابة بين صفوف الفريق، وعدم وجود ناشئين ليخوض بهم اللقاء مطالبًا بتأجيل مباراة الإسماعيلي، وأعلن الدراويش موقفهم من المباراة بالموافقة على تأجيل المباراة في ظل الظروف التي يعيشها الفريق البورسيعيدي.

جاء القرار من الجبلاية برفض طلبات المصري مهددًا بتطبيق لائحة لجنة المسابقات على النادي البورسعيدي، باحتساب النتيجة بفوز الدراويش بهدفين، مع خصم 3 نقاط من المصري في ختام الموسم، ليتمسك المصري بموقفه.