دلوعة وجميلة ودمها خفيف وذات تاريه فني مميز ما بين الأبيض والأسود وأفلام الجيل الجديد من الألوان يمكن اعتبار

شويكار,وفاة شويكار

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 04:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شعبية وقوادة.. شويكار التي غيرت جلدها فنيًا

شويكار
شويكار

دلوعة وجميلة ودمها خفيف وذات تاريخ فني مميز ما بين الأبيض والأسود وأفلام الجيل الجديد، يمكن اعتبار شويكار من الفنانات المخضرمات في الوسط الفني والتي عاصرت أكثر من جيل فني، أغدقت عليهم من خبرتها الفنية واكتسبوا من تاريخها الكثير. مع تاريخ غني قدمت من خلاله الفنانة شويكار ما يقرب إلى 200 عمل فني، منهم:" الزوجة 13" و"صاحب الجلالة" و"المجانين في نعيم" و"هارب من الزواج" و"حواء الساعة 12" و"الكرنك" و"دائرة الانتقام"، و"جنس ناعم" و"رجل لهذا الزمن" لتكون آخر الأعمال التي قدمتها هي مسلسل "سر علني" عام 2012.



كما أنها قامت بالغناء في 7 أفلام منهم "المليونير المزيف" و"العتبة جزاز" و"ربع دستة أشرار" و"دعاء المظلومين".

ولكن هناك عدد من الأعمال التي شاركت بها شويكار وكانت بها مختلفة عما اعتاد الجمهور عليه من أدوار خاصة بها، ونرصدهم من خلال هذا التقرير.

شويكار الشعبية في أرض النفاق

 

قدمت شويكار منذ بدايتها الفنية عدد من الأدوار التي ظهرت من خلالها على أنها ابنة الطبقة الأرستقراطية، طبقًا لما فرضته عليها سماتها الشكلية في البداية والذي ظهر هذا من خلال أفلام "مطاردة غرامية" و"مراتي مجنونة" و"أشجع رجل في العالم"، إلى أن قررت أن تغير ما وضعت به لنشاهدها في فيلم "أرض النفاق" الذي قدم رسالة البحث عن الحقيقة والتخلي عن الكذب.

 

 

 

ليكن دور شويكار للمرة الأولى الفتاة الشعبية التي تسكن بأحد المناطق الشعبية وتبرع في تقديم هذا الدور بجدارة، وشاركها في هذا الفيلم فؤاد المهندس وسميحة أيوب ومن تأليف يوسف السباعي وسيناريو وحوار سعد الدين وهبة وإخراج فطين عبد الوهاب.

شويكار ودرب طياب

 

"في درب طياب كل ما لذ وطاب".. كان هذه أشهر العبارات التي أطلقت على درب طياب في فيلم "درب الهوي" الذي يعيش به أصحاب الهوى والراغبين في أن يلتقوا بفتيات الليل، وكانت شويكار هي قائدة المنزل التي يتواجد به فتيات الهوى، لتظهر من خلال هذا العمل أيضًا بشكل مختلف عما قدمته في السابق.

 

 

شارك في هذا الفيلم محمود عبد العزيز وأحمد زكي و مديحة كامل ويسرا ومن تأليف إسماعيل ولي الدين ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

شويكار التي شاركت في كشف المستور

 

شاركت شويكار في أحد أهم أفلام السينما المصرية وهو فيلم "كشف المستور" والذي ظهرت من خلاله بدور سيدة ساهمت في مساعدة صديقتها اللاتي عملا معًا في خدمة الوطن لكي تنقذها من تعرضها لموقف العودة للعمل التي لم ترغب به.

 

 

وشارك معها في هذا الفيلم نبيلة عبيد ونجوى فؤاد يوسف شعبان وسيناريو وحوار وحيد حامد ومن إخراج عاطف الطيب.

كلمني شكرًا يا شويكار

 

كان آخر الأعمال التي شاركت بها شويكار هو فيلم "كلمني شكرًا"، والتي أعادها المخرج خالد يوسف بعد سنوات إلى السينما لتقدم دور الأم التي ترغب في أن تحقق لأبناءها أمنياتهم ولكن ضيق العيش هو ما يمنعها عن ذلك.

 

 

شاركها في هذا العمل عمرو عبد الجليل و غادة عبد الرازق وداليا إبراهيم وصبير فواز ومن تأليف عمرو سعد وإخراج خالد يوسف.