علق محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على قرار الفيفا والذي قرر بتغريم ومعاقبة كهربا

الأهلي,الزمالك,محمود الخطيب,كهربا,مرتضى منصور,الفيفا,محمود كهربا,عقوبة كهربا,إيقاف كهربا

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 16:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخطيب معلقًا على عقوبة كهربا: شكرًا الفيفا

علق محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي قرر بتغريم ومعاقبة محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلي، 33 مليون جنيه مصري لصالح الزمالك، بعد تركه الفريق في نهاية الموسم الماضي وانتقاله لنادي أفيش البرتغالي، قبل رحيله لصفوف الأهلي في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير الماضي.



وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم،حكمًا في الشكوى الذي تقدم بها نادي الزمالك ضد محمود كهربا، بعد هروبه من الفريق والتأكيد على انتهاء عقده من جانب واحد، بتغريم اللاعب 2 مليون دولار أي 33 مليون جنيه مصري، بالإضافة لفوائد 5% في عن كل شهر لا يقوم بدفع به الأموال مع تهديد بإيقافه.

وقرر الفيفا رفض طلب الزمالك بمعاقبة الأهلي وفسخ التعاقد بينه وبين كهربا، وهو ما رفضه الاتحاد الدولي، مؤكدًا صحة التعاقد وعدم وجود الأهلي طرفًا في الأزمة بين الزمالك واللاعب المعاقب.

تعليق محمود الخطيب رئيس الأهلي

وعبر الخطيب في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي عن تقديره للقرار الذي اتخذه الفيفا اليوم، والذي أكد على صحة موقف النادي، ورفضه بشكل قاطع كافة الاتهامات الباطلة، من مسؤولي الزمالك بشأن تعاقد النادي مع كهربا في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع نادي «أفيس» البرتغالي في يناير الماضي.

وقال رئيس الأهلي، إن رفض الاتحاد الدولي لكل شكاوى الزمالك، والتي جاءت بحق الأهلي في هذا الملف يؤكد أنه بما لا يدع مجالًا للشك أن ثوابت الأهلي راسخة، لم ولن تتغير، وأن النادي لا يسلك إلا الطرق المشروعة كعادته في الاتفاقات والتعاقدات والتي تأتي وفقًا للوائح والقوانين.

وعبر الخطيب عن سعادته لعدم إيقاف كهربا، مؤكدًا أنه شيء جيد عدم تعرضه للإيقاف والتي تأتي وفقًا لما قدمه من مستندات للفيفا، مؤكدًا أن الغرامة سيتم الطعن عليها أمام المحكمة الرياضية الدولية، مشيرًا لامتلاك اللاعب مستندات تحفظ حقوقه وتمنع عنه الغرامة الموقع عليه.

 واختتم رئيس الأهلي تصريحاته مؤكدًا أن الإدارات المعنية في الأهلي تتابع هذا ملف تغريم كهربا باهتمام وعناية، وذلك شأن كل الملفات الأخرى، بما يحفظ حقوق النادي الأهلي، وذلك لكون كهربًا أصبح لاعبًا في صفوف النادي.