تكمن قيمة شويكار في جمالها وخفة دمها هذا إذا تحدثنا عن مشاركتها في الوسط الفني أما قيمتها بالنسبة لي كزوجة ف

شويكار,وفاة شويكار,شويكار وفؤاد المهندس

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيدتي الجميلة.. 4 رجال في حياة شويكار أحدهم جعلها أرملة في المراهقة

"تكمن قيمة شويكار في جمالها وخفة دمها هذا إذا تحدثنا عن مشاركتها في الوسط الفني، أما قيمتها بالنسبة لي كزوجة فإنها تبدو لى مثل السجاد العجمى كلما تقدم بالعمر تضاعفت قيمته، وبمرور الأيام يزداد إحساسى بها أنها مكسبى فى الدنيا بعد فنى".. هذا ما وصفها به الراحل فؤاد المهندس وصاحب قصة الحب الأكبر في حياة شويكار والتي رغم انفصالهما لم تتركه يوم ولم تتخلى عنه في أوقات مرضه وحتى وفاته.



مع قصة الحب الكبيرة التي شهدت عليها أجيال بين شويكار وفؤاد المهندس، والتي عشق تفاصيلها الكثيرين والتي ضربت معاني للوفاء والإخلاص، إلا أنه لم يكن الرجل الأوحد في حياة "سيدتي الجميلة"، بل سبقه آخر ولحق به آخر، ونرصد هنا الرجال في حياة الراحلة شويكار.

شويكار أرملة في سن المراهقة

 

كانت شويكار ذات جمال آخاذ لكل من يشاهد فهي ابنة الاتراك التي عاشت في مصر منذ ميلادها بسبب تواجد جدها الأكبر وهو ضابط في جيش محمد علي منذ أيام الحكم العثماني، ومع تقدمم شويكار بالعمر حتى وصلت إلى 16 عام، قرر والدها تزويجها من رجل ثري يُدعى حسن نافع، ولكنه بعد عامين من الزواج أصيب بمرض خطير وتوفي على أثر إصابته بهذا المرض، لتصبح أرملة في عمر الـ18 عام، ولديها ابنة وهي "منة الله".

 

 

 

شويكار والفن وفؤاد المهندس

 

بعد ما تعرضت له شويكار من أزمة بسبب وفاة زوجها وهي بسن صغيرة قررت أن تُكمل دراستها فالتحقت بكلية الآداب وساعدها صديق الأسرة المخرج حسن رضا في تبدأ أولى خطوات حلمها في التمثيل الذي أحبته وهي بالرابعة من عمرها، ومن خلال مشاركتها في فرقة أنصار التمثيل، لتقدم من خلالها مسرحية "السكرتير الفني" مع الفنان فؤاد المهندس، ويستمرا بعدها في تقديم أعمال مختلفة معًا، ليكلل النجاح بالحب، لتصبح شويكار الزوجة الأولى للمهندس، وأم لأبناءه لمدة 20 عام، وتقول شويكار عن المهندس: "كان لي الحبيب والصديق والزوج والأخ والمعلم واعتقد بأنني كنت الحب الأول والأخير في حياته، حتى عندما انفصلنا استمرت علاقتنا لآخر لحظة في حياته".

 

 

 

 

وحتى بعد انتهاء زواجهما لم ينتهي الحب بينهما وظلا أصدقاء وكان هي السند له في مرضه وفي أيامه الأخيرة.

 

 

شويكار وبهجت قمر

 

بعد انفصال شويكار عن فؤاد المهندس، تقدم الكاتب والسيناريست بهجت قمر لخطبتها  وغيره، ولكنها لم تقبل بذلك وردت عليه قائلة:" "مش موافقة.. أنا كنت متجوزة فؤاد المهندس.. واللى عايز يتجوزنى يكون مش أقل من فؤاد المهندس"

 

 

الرجل الأخير في حياة شويكار

 

تزوجت شويكار زيجتها الأخيرة من السيناريست مدحت حسن ولكنها لم تتكلم عن هذه الزيجة كثيرًا.