عن عمر يناهز 82 عام رحلت عن عالمنا الفنانة شويكار بعد أن تعرضت لوعكة صحية..المزيد

شويكار,وفاة شويكار,مسرحيات شويكار,حياة شويكار

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخر ظهور للراحلة شويكار .. الحكومة مدلعة الشعب

شويكار
شويكار

عن عمر يناهز 82 عام، رحلت عن عالمنا الفنانة شويكار، بعد أن تعرضت لوعكة صحية استمرت معها لفترة طويلة، أدت إلى مشاكل في الحركة الخاصة بها،  وكان هذا بعد أن أثرت الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المختلفة ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، جعلت منها فنانة متميزة بين جميع أبناء جيلها بعد أن جمعت بين الجمال والفن وخفة الدم .



آخر ظهور للفنانة شويكار

ويعد غياب استمر 6 سنوات، لشيوكار عن الشاشة منذ آخر عمل فني شاركت به عام 2012 وهو مسلسل "سر علني"، كان آخر ظهور لها هو لقاء عبر التليفون آجراه معها الإعلامي وائل الإبراشي على الفضائية المصرية ببرنامج "التاسعة"، في شهر أبريل الماضي، وعلقت خلال هذا اللقاء على انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن الشعب المصري مستهر بالفيروس ولم يهتم لصحته بالشكل الكافي".

وأضافت شويكار خلال هذا اللقاء، أنها لها العديد من الأعمال المميزة في شهر رمضان وكان من أشهرها والتي تركت بصمتها مع الجمهور أغنيتها مع الراحل فؤاد المهندس، والتي توضح تدخل الرجل المصري في كافة الأمور خلال شهر رمضان.

وأوضحت شويكار أن تقديمهما للأدوار الكوميدي خلال مشوارها الفني لم يكن صعب بالرغم من حصر تلك النوعية من الأدوار لمن هم ذو شكل معين وما شابه ولكنها أدتا بشكل جيد لأنها تتمتع بخفة دم فطرية ساعدتها على النجاح في هذه الأدوار.

وبالرجوع إلى الزمن، قالت شويكار، أن الأجيال الحالي تعيش حالة من الترف مقارنة بما كنا نعيشه من قبل حين كان يتهافت المواطنين على الجمعيات الاستهلاكية للحصول على فراخ ومواد غذائية، مؤكدة أن الحكومية حاليًا مدلعة المواطنين.

تشييع جنازة شويكار

 

من المقرر تشييع جنازة الفنانة شويكار غدًا السبت  ودفنها فى مقابر الأسرة في مدينة السادس من أكتوبر.

آخر أعمال شويكار

ولعل آخر أعمال الفنانة شويكار كام من خلال مشاركتها في مسلسل "سر علني"، والذي تم عرضه عام 2012، وجسدت من خلاله دور "وجيدة"، وتدور أحداثه ف إطار درامي، حول دكتورة قامت بتأليق عددًا من الكتب، التي تروى خلالها ما تنفقه المؤسسات الطبية لتصنيع فيروسات لأمراض جديدة، وتصنيع المصل.

ومسلسل سر علني من بطولة غادة عادل، وشويكار، وصبري فواز، وسلوى محمد علي، وجمال السنوسي، وكاميليا إبراهيم، وأحمد مجدي، ونادية خيري، وماجدة السقا، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم.