وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات للاستعلام عن نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي

التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تظلمات الثانوية العامة 2020,نتيجة تظلمات الثانوية العامة,تظلمات الثانوية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خطوات الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات للاستعلام عن نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، حيث أكدت الوزارة، أنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين بنتيجة الاطلاع بداية من غد السبت الموافق 15 أغسطس 2020، وتباعًا وفقا لما يرد للجان النظام والمراقبة من نتائج.



 نتيجة تظلمات الثانوية العامة

 أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط لطلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلمات لمعرفة نتيجة تظلمهم  من خلال بوابة الوزارة.

-  يقوم الطلاب بالدخول علي موقع التظلمات 

- ثم إدخال رقم الجلوس والاسم والجنسية والرقم القومي لتظهر أمامه نتيجة تسلمه.

 تظلمات الثانوية العامة

يذكر أن أعمال التظلمات تتم وفق منظومة ذات سرية مطلقة لضمان الحيادية تكافؤ الفرص، إلى جانب أن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا تقل تأمينًا عن ما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.

ومع تأكد الطلاب من حقهم في أي درجة يمكنهم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها، وعودتها إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل واعتمادها من رئيس عام الامتحان لتعديل النتيجة وإخطار الطالب عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وإرسالها لمكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أعلنت عن فتح باب التقدم لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020/2019 خلال الفترة من 6 إلى 20 أغسطس 2020 (لمدة 15 يوما)، على أن يتم فتح التظلمات بالدور الثاني لأول مرة لمدة أسبوع بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتصدرت مادة  اللغة العربية، القائمة كأكثر مادة تم التقدم بطلب للاطلاع عليها حيث تقدم 14873 طالبًا وطالبة بطلب للاطلاع على كراسات إجابة اللغة العربية، يليها مادة الفيزياء بإجمالي 13622 طالبًا وطالبة تقدموا بطلب اطلاع.

وجاءت مادة علم النفس والاجتماع   كأقل مادة تم تقديم طلب إطلاع بإجمالي 612 طالبًا وطالبة.

وشهدت امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ظروف عصيبة والتي تتمثل في انتشار فيروس كورونا المستجد.