أعلنت الإعلامية بوسي شلبي وفاة الفنانة شويكار عن عمر يناهز الأ82 عاما معبرة عن حونها الشديد لهذا الخبر مشير

وفاة,شويكار,الفنانة شويكار,وفاة شويكار,رحيل شويكار,موت شويكار

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وفاة الفنانة شويكار عن عمر يناهز 82 عامًا

أعلنت الإعلامية بوسي شلبي وفاة الفنانة شويكار عن عمر يناهز 82 عامًا، معبرة عن حزنها الشديد لهذا الخبر، مشيرة إلى أن هذا العام حل جميع أحبابها، وذلك لوفاة العديد من الفنانين في هذا العام، كما نعى عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية.



ونشرت بوسي شلبي عبر صفحتها الرسمية بموقع "إنستجرام" صورة لشوبكار، وعلقت عليها قائلة: "يا حبيبتي يا غالية.. الله يرحمك كده كتير الغاليين كلهم رحلوا البقاء لله".

كما نشر عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورًا قائلًا: "البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية.. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. رحم الله الفقيدة وألهم أهله وجمهورها الصبر والسلوان".

السيرة الذاتية لشويكار

وولدت الفنانة شويكار عام 1938، ووالدها يحمل الجنسية التركية، ووالدتها شركسية، وانخرطت بالوسط الفني في بداية ستينيات القرن الماضي، وأصلحت من أكثر الفنانات جماهيريًا، وبالاخص بعد أن تألقت في الأعمال التي جمعتها بالفنان الراحل فؤاد المهندس، سواؤ على المستى السينمائي، أو المسرحي، ولعل أشهرهم "شنبو في المصيدة"، و"سيدتي الجميلة"، و"أخطر رجل في العالم"، وغيرهم الكثير.

آخر أعمال شويكار

ولعل آخر أعمال الفنانة شويكار كام من خلال مشاركتها في مسلسل "سر علني"، والذي تم عرضه عام 2012، وجسدت من خلاله دور "وجيدة"، وتدور أحداثه ف إطار درامي، حول دكتورة قامت بتأليق عددًا من الكتب، التي تروى خلالها ما تنفقه المؤسسات الطبية لتصنيع فيروسات لأمراض جديدة، وتصنيع المصل.

ومسلسل سر علني من بطولة غادة عادل، وشويكار، وصبري فواز، وسلوى محمد علي، وجمال السنوسي، وكاميليا إبراهيم، وأحمد مجدي، ونادية خيري، وماجدة السقا، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم.

أهم أعمال شويكار

واستطاعت الفنانة شويكار أن تترك لنا مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة، والتي حققت نجاح كبير على جميع المستويات، سواء التليفزيوني، أو السينمائي، أو المسرحي، فشاركت شويكار في عدد ما يقلاب من 178 عملًا فنيًا.

ولم تقتصر موهبة الفنانة شويكار على الغناء فقط، فمن الممكن أن نطلق عليه لقب الفنانة الشاملة، وذلك لمشاركتها بالغناء في عدد من الاعمال، والتي تخطت السبع أعمال، ومنها "دعاء المظلومين، وفيفا زلاطة، وربع دستة أشرار، وغيرهم.

وهي درية في طائر الليل الحزين، ونبيلة في دعاء المظلومين، وناهد في من أجل الحياة، وفايزة في دائرة الإنتقام، ونجمة في فيفا زلاطة.