أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة تلقيه إخطارا رسميا من غرفة لجنة فض المنازعات ا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك: إيقاف كهربا 6 أشهر في تلك الحالة

أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، تلقيه إخطارًا رسميًا من غرفة لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن توقيع عقوبة على اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق، والأهلي الحالي.



وجاء في بيان الزمالك أن اللجنة أقرت بإلزام كهربا بدفع 32 مليونًا و837 ألف جنيه بسبب خرقه عقده مع نادي الزمالك وهروبه من النادي، بالإضافة لتوقيع غرامة مالية أخرى قدرها 5%، من إجمالي العقوبة فوائد على المبلغ الأساسي.

وأكد الزمالك أنه سيتم توقيع عقوبة الإيقاف على اللاعب محمود كهربا لمدة أقصاها 6 شهور، في حال عدم سداد اللاعب للغرامة الموقعه عليه في غضون 45 يومًا من تاريخ إصدار وتوقيع العقوبة.

وكتب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك في وقت سابق اليوم الجمعة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: الحمد لله، الزمالك يحصل على حقه في قضية اللاعب محمود كهربا".

ثم جاء رد كهربا سريعًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حيث كتب: "بعد صدور القرار بعد التواصل مع محاميي الدفاع في قضيتي ضد نادي الزمالك و التي طالب من خلالها النادي بتعويض 9 ملايين دولار مع طلب معاقبتي لمدة ستة أشهر ومعاقبة النادي الأهلي و النادي البرتغالي صدر القرار فقط بتعويض مالي قداره 2 مليون دولار بالتضامن مع النادى البرتغالى لنادي الزمالك و رفض جميع الطلبات الأخرى".

وأضاف كهربا: "ورغم تقديم الاتحاد المصري للفيفا لوثيقة محاباة مع نادي الزمالك حتى تقع معاقبتي الا أنني و الحمد لله لم اعاقب و هذا يثبت صحة موقفي، أما بالنسبة للغرامة المالية فسيقع الطعن فيها، أمام محكمة التحكيم الرياضي بلوزان و إلغائها باذن الله".

وأعلن النادي الأهلي سلامة موقفه من صفقة اللاعب محمود كهربا، حيث أعلن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل رده إلى النادي معلنًا فيه سلامة موقفه.

وأكد الأهلي أن تعاقده مع كهربا جاء بطريقه شرعية وبما يتفق مع اللوائح والقوانين، ولم يتخذ النادي أية خطوة سلبية في هذا الملف، ويأتي ذلك ردًا على الإتهامات الباطلة التي وجهها نادي كهربا الأسبق في ذلك الموضوع.