حالة من الخوف والفزع سيطرت على العالم في الفترة الاخيرة وذلك عقب انتشار جائحة فيروس كورونا في العديد من دول

سمير الاسكندراني,كورونا,نجوم الفن,جنازة حسن حسني,جنازة محمود رضا,سمير الأسكندراني,سمير الإسكندراني,جنازة سمير الإسكندراني,الجنازات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 22:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخرهم سمير الإسكندراني.. نجوم شُيعت جنائزهم في صمت

سمير الإسكندراني
سمير الإسكندراني

حالة من الخوف، والفزع سيطرت على العالم في الفترة الأخيرة، وذلك عقب انتشار جائحة فيروس كورونا في العديد من دول العالم، والذي ظهر للمرة الأولى في الصين، تحديدًا في ديسمير الماضي، وتسبب في إصابة ملايين المواطنين، وأودى بحياة الآلاف، الأمر الذي اضطر منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباءً عالميًا.

ونتيجة لانتشار فيروس كورونا بشكل سريع بين المواطنين اضطرت العديد من الدول إلى فرض بعض الإجراءات الإحترازية التي تساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي على رأسها منع التجمعات، والحفلات، وأي مراسم يتواجد بها عدد كبير من المواطنين.

ولعل أبرز المراسم التي تم منعها من أجل الكورونا هي الجنازات، والتي اقتصرت في الفترة الاخيرة على حضور أسرة المتوفى، ولعل أبرز من تعرضوا لذلك هما الفنانين، والذي غاب أصدقائهم من نجوم الفن عن جنازاتهم، ولعل آخرهم الفنان سمير الإسكندراني.

جنازة سمير الإسكندراني

شيعت جنازة الفنان سمير صبري منذ قليل، والذي وفاته المنية في مساء أمس الخميس، وذلك أثناء تواجده بمستفى النزهة، وصراع طويل مع مرض الفشل الكلوي، والذي تسبب في خضوعه لإجراء عمليتين جراحتين، واقتصرت مراسم الجنازة على حضور العائلة فقط، وهذا بناءًا على طلب الاسرة، والتي طالبت الجميع بإحترام خصوصية الجنازة، وذك حرصًا منهم على الإلتزام  بالإجراءات الإحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جنازة محمود رضا

في أوائل يوليو الماضي رحل عن عالمنا الفنان محمود رضا، مؤسس فرقة رضا، وهو أيضًا والد الفنانة شيرين رضا، وذلك عن عمر ناهز الـ90 عامًا، وصراع طويل مع مرض الشيخوخة، ورفضت الفنانة شيرين رضا الإفصاح عن مكان وتوقيت إقامة الجنازة، وذلك حرصَا منها على اتباع الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونشرت شيرين رضا عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" صورة لها برفقة والدها الفنان محمود رضا، وعلقت عليها قائلة: "توفي منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا.. وبسبب جائحة كورونا تقرر ان يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط.. كما لن يتم الإعلان عن مكان دفن والدي لنفس الأسباب.. شكر الله سعيكم جميعا".

جنازة حسن حسني

وفي نهاية مايو الماضي توفي الفنان حسن حسني عن عمر ناهز الـ89 عامًا، وذلك نتيجة لإصابته بأزمة قلبية حادة، أدت إلى نقله لمستشفى دار الفؤاد، والتي ألفظ بها أنفاسه الأخيرة، وشيعت الجنازة إلى مقابر الأسرة على طريق الفيوم، واقتصرت على حضور أفراد العائلة، والفنانان منير مكرم، وسعد الصغير، وغياب تام لبقية نجوم الفن، الأمر الذي تسبب في جدل كبير حولهم، وهجوم حاد على نجوم الوسط الفني من قبل رواد السوشيال ميديا.