تتجه أنظار عاشقي كرة القدم في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة إلى ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة والتي س

برشلونة,مباراة برشلونة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 00:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقطة ضعف برشلونة.. هل تصمد أمام أسلحة بايرن ميونخ الضاربة ؟

تتجه أنظار عاشقي كرة القدم في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة إلى ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة والتي ستكون مسرح النهائي المبكر في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يتلقي برشلونة الإسباني بنظيره بايرن ميونخ الألماني في ربع النهائي للتشامبيونزليج في المباراة التي تعد من أهم المواجهات الأوروبية.



"هل ستكون المباراة من جانب واحد؟"، هذا السؤال الذي يفرض نفسه في الفترة الأخيرة بعد تراجع أداء برشلونة والتفوق الكبير للفريق الألماني والذي يعد من أقوى المرشحين للتتويج باللقب في نسخته الحالية.

شهد موسم برشلونة المحلي تراجعًا كبيرًا، حيث خسر السوبر المحلي وخسر الليجا وكأس ملك إسبانيا ولم يتوج بأي لقب في الموسم الحالي، على عكس البافاري الذي حقق الثنائية المحلية ويقدم مستوى رائعًا منذ استئناف المسابقات والنشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا.

برشلونة حاليًا يعد في نسخة سيئة، ولكنه يظل مرشحًا قويًا أيضًا للتتويج باللقب حيث قدم لاعبو مباراة قوية أخيرة أمام فريق نابولي الإيطالي وتأهل بعد تقديم مباراة رائعة وبفوز عريض بنتيجة 4/2 في لقائي الذهاب والعودة.

نقطة ضعف برشلونة تتمثل هذا الموسم في الجانب الدفاعي حيث يتلقى الفريق أهدافًا في كثير من المباريات على عكس السنين الماضية، ولم يستطع أن يحافظ على نظافة شباكة إلا في مباريات محدودة، وعلى صعيد لقاءات الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي فإن البارسا خاض 8 مباريات وخرج بشباك نظيفة في مباراتين فقط واستقبلت شباكهًا أهدافًا في ست لقاءات.

بدأ البارسا البطولة بتعادل سلبي أمام بوروسيا في دوري المجموعات، ثم استقبل هدفًا من إنتر ميلان في الجولة الثانية وهدفًا أخر من نظيره سلافيا براج التشيكي في الجولة الثالثة ثم خرج أمام سلافيا براج في الجولة الرابعة بأخر مباراة بشباك نظيفة في البطولة، ثبل أن يلتقى هدفًا من كل من بوروسيا ثم إنتر ميلان، وفي الدور الـ 16 تلقى هدفين بواقع هدف في لقاء الذهاب وأخر في لقاء العودة.

وعلى الجانب الأخر يمتلك بايرن ميونخ الألماني أسلحة هجومية ضاربة قد تتمكن من إستغلال ضعف دفاع برشلونة في لقاء الليلة، وياتي روبرت ليفاندوفسكي في مقدمة تلك الأسلحة حيث يعد ليفاندوفسكي حتى الأن هداف البطولة برصيد 13 هدفًا بفارق ثلاثة أهداف عن هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند وأقرب منافسيه.

ويمتلك الفريق البافاري وفرة هجومية قوية بجانب ليفا حيث يتواجد كل من فيليبي كوتينيو وتوماس مولر وكينجسلي كوما وسيرجي جنابري وإيفان بيريسيتش.

قوة هجوم البافاري ظهرت في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، حيث سجل الفريق في كل مبارياته وهو صاحب السجل الأعلى تهديفًا بالمسابقة حيث سجل في سبع مباريات 31 هدفًا والذي يعد معدل تهديفيًا مرعبًا أمام أي فرقة في الوقت الحالي.

وبدأ بايرن البطولة بفوز على سرفينا زفيزدا الصربي بثلاثية نظيفة ثم فاز في الجولة الثانية على توتنهام هوتسبير بسبعة أهداف، ثم فاز على أوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف، وعاد ليفوز عليه مجددًا ويسجل في شباكه هدفين، وفي الجولة الخامسة سجل في شباك زفيزدا الصريبي ست أهداف، ثم اختتم مرحلة المجموعة بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك توتنهام.

وفاز على تشيلسي في الدور الـ 16 للمسابقة بسبعة أهداف مقابل هدف في مجموع لقائي الذهاب والعودة حيث سجل 3 أهداف في الذهاب و4 في الإياب.