نفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما تردد بشأن تحصيل مستحقات الكهرباء المتراكمة لدى المستهلكين وفقا للأسعا

الكهرباء,الأوقاف,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,تعقيم المساجد,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تقليل العمل,المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بينهم تقليص أيام العمل لـ4 أسبوعيًا.. الحكومة ترد على 3 شائعات

عداد كهرباء
عداد كهرباء

نفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ما تردد بشأن تحصيل مستحقات الكهرباء المتراكمة لدى المستهلكين وفقًا للأسعار الجديدة المعلن عنها في يوليو الماضي، موضحة في تقرير الرد على الحقائق، والذي أصدره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إلى أنه يتم تحصيل المتأخرات لدى المستهلكين حتى 30 يونيو الماضي وفقا لأسعار شرائح الكهرباء السارية في هذا التوقيت وليس بالأسعار الجديدة التي تم تطبيقها اعتبارا من شهر يوليو 2020.



وأكدت وزارة الكهرباء، إلى تقديم تسهيلات للمستهلكين لسداد المديونيات التي تراكمت عليهم.

 

 صحة تقليص العمل لـ4 أيام أسبوعيًا

وكذلك نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء التي تداولت على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تقليص أيام العمل بالجهاز الإداري للدولة لـ4 أيام أسبوعيا بالتزامن مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وتواصل المركز مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدا أنه تم دراسة هذا المقترح العام الماضي، وإعداد تقرير في هذا الشأن في حينه، ولم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأكد أن أيام وساعات العمل الرسمية بكافة جهات ومؤسسات الدولة كما هي دون أي تغيير، وذلك حفاظا من الدولة على جودة الخدمات المقدمة لجميع المواطنين.

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين موظفي الجهاز الإداري للدولة.

 
 

حقيقة توقف الأوقاف عن تعقيم المساجد

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن حقيقة ما تداول عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول توقف وزارة الأوقاف عن تعقيم المساجد مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

 

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة للتوقف عن تعقيم المساجد، موجهة باستمرار كافة حملات التعقيم والتطهير لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، وحتى انتهاء الأزمة بشكل كامل، لافتة إلى أن الوزارة تحمل كافة تكاليف التعقيم بشكل كلي دون تحميل المواطنين أي أعباء مادية متعلقة بهذا الشأن، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المصلين.