قال الدكتور يحيى مكيأخصائي علم الفيروسات بالمستشفى الجامعي كلود برنار بمدينة ليون الفرنسية إن فيروس كورونا ا

كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,علم الفيروسات,موجة ثانية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 20:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخصائي فيروسات يحذر من التهاون بشأن فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور يحيى مكي، أخصائي علم الفيروسات بالمستشفى الجامعي كلود برنار بمدينة ليون الفرنسية إن فيروس كورونا المستجد ما زال موجودا وأنه سيطر على الكرة الأرضية، مؤكدا في تصريحات له عبر برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" أن من تسبب في نقل الفيروس سيدة واحدة، حيث نقلت فيروس كورونا إلى 20 مليون حول العالم أجمع.



وتابع: الفيروس متواجد في الدول الباردة القطبية والدول الحارة وكان هناك اعتقاد أن الفيروس موسمي وأنه سينتهي لكنه تكاثر بشدة في أمريكا.

ولفت إلى أن السلطات الفرنسية تتخذ الإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن، موضحا أن هناك تخوفا من موجة ثانية.

أعداد إصابات كورونا في مصر 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 989 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم تنفيذا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56890 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تعدها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 96108 حالات من ضمنهم 56890 حالة تم شفاؤها، و 5107 حالات وفاة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول حول فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.