علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الخوض في أمور إدارية شخصية خاصة بوزارة التربية والتعليم على م

التعليم,طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تغيير قيادات التعليم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يصدر بيانًا هامًا بشأن تغيير القيادات بالوزارة

طارق شوقي
طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على الخوض في أمور إدارية شخصية خاصة بوزارة التربية والتعليم على مواقع التواصل الاجتماعي بالاستياء، ونشر وزير التربية والتعليم  عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الوزارة  تجدد الدماء في مواقع كثيرة على مدار العام ، وهذا شأن داخلي بحت استعدادا لمرحلة جديدة. 



وأضاف وزير التربية والتعليم: أنه قد تم تغيير أحد النواب للوزير منذ فترة،  وكذلك تغيير المسؤول عن التكنولوجيا التطبيقية ، ومع إحداث تغيير رئيس قطاع مكتب الوزير، وتغيير رئيس مركز القيادات التربوية، والكثير من القيادات. 

تغيير القيادات ليس فساد

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هذه التغييرات لا يوجد فيها ارتباط بفساد، مؤكدا أنها تجديد للدماء في مواقع متفرقة.

وأكد أنه ليس من الحكمة تداول أمور من الشأن الداخلي عبر مواقع التواصل أو الإعلام، موضحا أن الوزارة هي المسؤولة عن تقديم تعليم أفضل بينما التغييرات الداخلية تظل شأن داخلي لا نريد الخوض فيه خارج الوزارة. 

و قال:  أتمنى أن ينأى الجميع عن تناول موضوعات تتعلق بأشخاص بلا دليل ولمجرد الإساءة الشخصية، محذرا من الانزلاق من تداول الروايات ونسيان  الاستعداد للعام الدراسي القادم المليء بالتحديات.

وأثارت حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعد أن انتشرت أنباء عن الإطاحة بأحد أقدم قيادات مكتب وزير التعليم بالإضافة للإطاحة بأحد قيادات قطاع التعليم العام.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاتفاق على بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي، مشيرا إلى أنه من حيث المحتوى الرقمي المتاح حاليًا، فقد أصبح يضم المكتبة الرقمية التي تشتمل على مناهج تعليمية للصفوف من KG1 حتى الصف الثالث الثانوي، وشهدت إقبالا عاليا وصل إلى 200 مليون طالب.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن نظام الامتحانات الإلكترونية بدأ الإعداد له في عام 2018، قائلا:ووصلنا حاليا إلى مرحلة متقدمة للغاية في هذا الشأن، وخلال الشهرين الماضيين قمنا بإعداد 11 مليون امتحان للثانوية العامة، كما تم تدشين موقع إلكتروني لمراجعات الثانوية العامة 2020 (ثانوية دوت نت).