منوعات

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك 2023

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان المبارك وهو أفضل شهور السنة وأعظم الأشهر عند الله عز وجل وفيه يشعر المسلمين بالروحانيات والنفحات الإيمانية الرائعة، ويعتبر صيام شهر رمضان فرض وهو الركن الثالث في أركان الإسلام، كما ويكثر فيه فعل الخير والعبادة والتقرب من الله عز وجل وصلة الرحم ويريد الكثير من الأشخاص استقبال الشهر الكريم بالأدعية والعبادة، واليوم نقدم لكم دعاء استقبال شهر رمضان المبارك 2023، داعيين المولي عز وجل أن يجعله شهر الخير واليمن والبركات علي المسلمين جميعا.

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك
دعاء استقبال شهر رمضان المبارك 2023

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك 2023

يوجد أدعية كثيرة يستطيع المسلم الدعاء بها والتضرع إلي الله عز وجل والتقرب له واستقبال شهر رمضان المبارك بالطمأنينة والإيمان،  ولكن لم يحدد في السنة النبوية دعاء محدد لاستقبال شهر رمضان المبارك، ولكن روي عن أهل السلف أنهم كانوا يتقربون إلى الله ببعض من الأدعية لاستقبال شهر رمضان والتي منها

  • « اللهم أجعلني فيه من المستغفرين والقانتين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين المتقين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين ».
  • «اللهم سلمني لرمضان وسلم شهر رمضان لي، وسلمه مني كاملاً متقبلاً، اللهم أجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين المقبولين، وقيامي فيه قيام القائمين، وأيقظني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قوني فيه على إقامة فرضك، وأذقني فيه لذة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكر بجودك وعطاؤك، واحفظني فيه بحفظك الذي لايضام وسترك الذي لايرام يا أبصر الناظرين »

دعاء صيام شهر رمضان المبارك 2023

كما أن هناك الأدعية التي يدعو بها العبد للاستعانة برب العالمين لحسن صيام وقيام شهر رمضان المبارك والتي منها

« اللهم أعني على إتمام مرضاتك، وأعني على الصيام والقيام وإطعام المساكين والفقراء الأيتام، واجعلني اللهم فيه من المستغفرين، وأدخلني اللهم في رحمه أوله، وأكتب لي مغفرة أوسطه، وأكتبني اللهم من الناجين في آخره، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ».

دعاء يوم رؤية هلال شهر رمضان المبارك 2023

ومن الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان المبارك دعاء يوم رؤية هلال شهر رمضان المبارك ” يوم الرؤية الشرعية “. فعن طلحة بن عبيد الله، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى هلال رمضان قال: « اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة، والإسلام، ربي وربك الله، هلال رشدً وخيراً ».

في ختام مقالنا قدمنا لكم دعاء استقبال شهر رمضان المبارك 2023، كما قدمنا لكم دعاء حسن صيام شهر رمضان المبارك. ووصولاً إلى الدعاء النبوي الشريف عند رؤية هلال شهر رمضان الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى