حرص الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما على نعيه ببالغ الحزن والآسي الفنان القدير سمير الإسكندران

سمير الاسكندراني,فاطمة ناعوت,المركز الكاثوليكي,وفاة سمير الإسكندراني,الفنان سمير الاسكندراني,وفاة الفنان سمير الاسكندراني,من هو سمير الاسكندراني,ثعلب المخابرات المصرية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المركز الكاثوليكي ينعي الفنان سمير الاسكندراني

سمير الإسكندراني
سمير الإسكندراني

حرص الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، على نعي الفنان القدير سمير الإسكندراني والذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز الـ 82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض،بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج هناك،حيث قررت أسرة الفنان الراحل تشييع جثمانه، اليوم الجمعة، عقب صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة.



ونشر الأب بطرس دانيال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا كتب فيه: "نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان المتميز والمصري الأصيل والمثقف المستنير المطرب سمير الإسكندراني، الذي فقدته مصر والوطن العربي، طالبين له الرحمة من الله، والعزاء لذويه ومحبيه."

 

 

فاطمة ناعوت تكشف وفاة سمير الإسكندراني

ونشرت فاطمة ناعوت عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة تجمعها بالفنان سمير الاسكندراني وعلقت عليها قائلة: "قبل قليل.. فقدت مصر العظيمة أحد عظمائها.. الفنان العظيم الوطني والمثقف الرفيع ثعلب المخابرات المصرية.. والمطرب الاستثنائي الذي شدا بخمس لغات بحنجرة لا مثيل لها.. اللهم أرحم أستاذي وأبي الروحي وصديقي العظيم سمير الإسكندراني".

تفاصيل حياة الفنان الراحل سمير الأسكندراني

ولد الفنان سمير الأسكندراني عام 1938، بحي الغورية بالقاهرة، نشاته جاءت مختلفة عن غيره من الفنانين، حيثبالرغم من أن والده كان يعمل تاجر للأثاث إلا أنه كان يجمعه صداقة بعدد من  كبار الشعراء، من بينهم بيرم التونسي، وزكريا أحمد، وأحمد رامي.

ومنذ نعومة أظافره أحب الموسيقى كثيرًا، وتعلق بها، والتحق بكلية الفنون الجميلة، قسم الرسم، لحبه الشديد للرسم أيضًا، وعمل بعدها مدرسًا للغة الإيطالية، ومن خلالها تعرف على العديد من الأجانب المقيمين بمصر، وبعدها دعاه المسشتار الإيطالي في مصر للسفر بإحدى البعث الدراسية لإيطاليا، وبالفعل سافر عام 1958.

أهم أعمال سمير الأسكندراني

يذكر أن الفنان سمير الأسكندرني يمتلك العديد من الأعمال الغنائية التي حققت، ولا زالت تحقق نجاح كبير بين الجمهور، مثل "ابن مصر"، وفي حب مصر"، و"قولوا لحبيبي"، و"طالعة من بيت أبوها"، وله أيضًا العديد من الأغاني باللغات الأجنبية، وشارك بالتمثيل في عدد قليل من الأعمال لا يتعدى الثلاث أعمال من بينهم "دقات على بابي"، و"الوليمة".