حرص الفنان محمد صبحي على نعيه ببالغ الحزن والآسي الفنان القدير سمير الإسكندراني الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات

محمد صبحي,سمير الاسكندراني,الفنان سمير الاسكندراني,وفاة سمير الاسكندراني,وفاة الفنان سمير الاسكندراني,ثعلب الصحراء

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد صبحي ناعياً سمير الإسكندراني: ثعلب المخابرات المصرية

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

حرص النجم الكبير محمد صبحي، على نعي الفنان القدير سمير الإسكندراني والذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز الـ 82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض،بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج هناك، ولم يتحدد حتى الأن موعد الجنازة.



ونشر محمد صبحي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا كتب فيه: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، بكل الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الإسكندراني، هذا الرجل الوطني العظيم.. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية.. المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها أجمل الالحان.. وداعًا الفنان والإنسان، دعائي إلى الله تعالى لك بالرحمة والمغفرة، وللأسرة الصبر والسلوان".

 

 

فاطمة ناعوت تكشف وفاة سمير الإسكندراني

ونشرت الكاتبة فاطمة ناعوت عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة تجمعها بالفنان سمير الإسكندراني وعلقت قائلة: "قبل قليل.. فقدت مصر العظيمة أحد عظمائها.. الفنان العظيم الوطني والمثقف الرفيع ثعلب المخابرات المصرية.. والمطرب الاستثنائي الذي شدا بخمس لغات بحنجرة لا مثيل لها.. اللهم أرحم أستاذي وأبي الروحي وصديقي العظيم سمير الإسكندراني".

تفاصيل حياة الفنان الراحل سمير الأسكندراني

ولد الفنان سمير الإسكندراني عام 1938، بحي الغورية بالقاهرة، نشائته جاءت مختلفة عن غيره من الفنانين، وبالرغم من أن والده كان يعمل تاجراً للأثاث إلا أنه كان يجمعه صداقة بعدد من  كبار الشعراء، من بينهم بيرم التونسي، وزكريا أحمد، وأحمد رامي.

ومنذ نعومة أظافره أحب الموسيقى كثيرًا، وتعلق بها، والتحق بكلية الفنون الجميلة، قسم الرسم، لحبه الشديد للرسم أيضًا، وعمل بعدها مدرسًا للغة الإيطالية، ومن خلالها تعرف على العديد من الأجانب المقيمين بمصر، وبعدها دعاه المسشتار الإيطالي في مصر للسفر بإحدى البعث الدراسية لإيطاليا، وبالفعل سافر عام 1958.

أهم أعمال سمير الأسكندراني

 الفنان سمير الأسكندرني كان له العديد من الأعمال الغنائية التي حققت، ولا زالت تحقق نجاح كبير بين الجمهور، مثل "ابن مصر"، وفي حب مصر"، و"قولوا لحبيبي"، و"طالعة من بيت أبوها"، وله أيضًا العديد من الأغاني باللغات الأجنبية، وشارك بالتمثيل في عدد قليل من الأعمال لا يتعدى الثلاث أعمال من بينهم "دقات على بابي"، و"الوليمة".