هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي حيث أجرى السيسي مساء.. المزيد

الإمارات,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,الشيخ محمد بن زايد

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الإعلان عن الاتفاقية..

السيسي يهنئ محمد بن زايد على خطوة الإمارات التاريخية للسلام 

السيسي ومحمد بن زايد
السيسي ومحمد بن زايد

أجرى الرئيس عبد الفتاحالسيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، هنأه خلاله على خطوة السلام التاريخية التي قامت بها دولة الإمارات، والتي من شأنها أن تدفع جهود عملية السلام وتفتح آفاقًا للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بما تم بموجب الاتفاق من إيقاف لقرار إسرائيل بضم الأراضي الفلسطينية. 



ومن جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد، عن امتنان دولة الإمارات حكومة وشعبًا لهذه اللفتة من الرئيس السيسي، وللدعم المصري المتواصل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولجهودها وإسهاماتها التاريخية الرائدة في إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأنه خلال الاجتماع تم متابعة منظومة صناعة الحديد والصلب فى مصر.

السيسي يوجه بتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الثقيلة

ووجّه الرئيس السيسي، بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية بكافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

وتم استعراض عدد من المحاور التنفيذية الخاصة بمشروعات الحديد والصلب، بالإضافة إلى جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي فى هذا الصدد، وكذا تعزيز القدرات التنافسية والتصديرية للمصانع المصرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة.

السيسي يعلق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات 

وفي سياق آخر، نشر الرئيس السيسي، اليوم الخميس، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما أثمن جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا.