ارتفعت أسعار الذهب في مصر مرة ثانية خلال تعاملات اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 وبلغت قيمة الارتفاع بين 7 و 9 جن

الذهب,أسعار الذهب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,أسعار الذهب في مصر

السبت 19 سبتمبر 2020 - 01:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عيار 21 يسجل 860 جنيها

ارتفعت 9 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، مرة ثانية خلال تعاملات اليوم الخميس، وبلغت قيمة الارتفاع بين 7 و9 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وذلك بعد تراجعها في التعاملات الصباحية بنحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.



وتراوحت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الفترة الماضية، ما بين الانخفاض والارتفاع، حيث انخفضت في بداية التعاملات بقيمة 24 جنيهًا، ثم عاودت في منتصف التعاملات الارتفاع بقيمة 8 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

ويذكر أن تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الثلاثاء الماضي، ووصلت قيمة الانخفاض بين 26 و 28 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

أسعار الذهب اليوم

وننشر أسعار الذهب المحلية، والتي تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أوضح إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 سجل نحو 860 جنيهًا، وعيار 18 نحو 737 جنيهًا، وعيار 24 نحو 983 جنيهًا، والجنيه الذهب بلغت قيمته 6880 جنيهًا.

ويأتي ذلك بعد أن قفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وبلغت قيمة الزيادة نحو 45 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، مسجلة أعلى سعر محلي على الإطلاق.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي شهدت فيها أسعار الذهب، ارتفاعًا، حيث عاودت أسعار الذهب الارتفاع أمس بعدما تراجعت أول أمس في الأسواق، وجاءت أسعار الذهب أمس كالآتي؛ بلغ سعر عيار 18: 783 جنيها، بينما بلغ سعر عيار 21 قيمة 865 جنيها، فيما وصل سعر عيار 24 إلى 1000 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 7250 جنيهًا، وسجل سعر الأوقية عالميًا 1945 دولار.

أسعار الذهب بالمصنعية

وأما عن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، فيوجد اختلاف من محل صاغة لآخر، ويبلغ متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة لأخرى ومن تاجر لآخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.