عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.. المزيد

السيسي,عبد الفتاح السيسي,الحديد والصلب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الصناعات الثقيلة

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اجتماعه مع الحكومة..

السيسي يوجه باستمرار تقديم الدعم للصناعات الثقيلة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة منظومة صناعة الحديد والصلب فى مصر.



الاستمرار في توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات

وأكد الرئيس السيسي، على التوجيه بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، والتي في مقدمتها صناعة الحديد والصلب، لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية بكافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من المحاور التنفيذية الخاصة بمشروعات الحديد والصلب، فضلًا عن جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي فى هذا الصدد، وكذا تعزيز القدرات التنافسية والتصديرية للمصانع المصرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة.

السيسي يعلق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات 

وفي سياق آخر، قال الرئيس السيسي، اليوم الخميس، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما أثمن جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا.

تقديم الدعم الطبي لجنوب السودان

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بتقديم سبل الدعم الطبي اللازم لدولة جنوب السودان، وذلك بعد زيارته، أمس الأربعاء، وتفقدت وزيرة الصحة بصحبة نظيرتها في الجنوب السودانية عددًا من المراكز الطبية بجوبا، للتباحث بشأن تطوير وتعزيز التعاون الثنائي بالمجال الطبي، وفقًا لما أعلنته فضائية إكسترا نيوز، مساء أمس الأربعاء.

وافتتح الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، ووزيرة الصحة، بصحبة عدد من المسؤولين بجنوب السودان، المركز الطبي المصري الجديد بمدينة جوبا، وسط ترحيب شديد من المواطنين والمسؤولين الجنوب سودانيين.

وتوجه الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، إلى دولة جنوب السودان للقاء الرئيس سيلفا كير وعدد من المسئولين في الدولة.

ونقل رئيس المخابرات العامة رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس جنوب السودان سيلفا كير، تؤكد على قوة العلاقات المصرية والجنوب السودانية.