أعلن النادي الأهلي أمس الأربعاء بشكل نهائي موقفه من شراء اللاعب رمضان صبحي والذي إنتهت إعارته من صفوف نادي هد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما هي البدائل المتاحة لفايلر بعد رحيل رمضان صبحي؟

أعلن النادي الأهلي أمس الأربعاء بشكل نهائي موقفه من شراء اللاعب رمضان صبحي، والذي انتهت إعارته من صفوف نادي هدرسفيلد الإنجليزي في الثلاثين من شهر يونيو الماضي، حيث قرر اللاعب الرحيل عدم اللعب ضمن صفوف القلعة الحمراء في الفترة المقبلة ورغبته هي الرحيل والانتقال لصفوف فريق بيراميدز.



صاحب الـ23 عامًا انتقل إلى صفوف هدرسفيلد الإنجليزي في عام 2018، وفي 2019 انضم إلى صفوف الأهلي مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، وفي نهاية موسم 2019 جدد الأهلي إعارة اللاعب لعام كامل لتصل في النهاية تكلفة إعارة رمضان صبحي للأهلي لـ "مليون و400 ألف دولار".

منذ عودة رمضان صبحي لم يقدم الكثير للنادي الأهلي، ففي فترة الإعارة الأولى خاض مع الفريق 18 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز وسجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، ولعب 7 مباريات بدوري أبطال أفريقيا وقدم أسيست وحيد، وفي كأس السوبر المصري، قدم تمريرة حاسمة وخاض لقاء وحيد في كأس مصر.

وودع الأهلي في تلك الفترة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد صانداونز الجنوب أفريقي بعد الخسارة الكبيرة في مجموع لقائي الذهاب والعودة لخمسة أهداف لهدف وحيد، وخسر الأهلي بطولة السوبر المصري على يد الزمالك، وخرج من كأس مصر مبكرًا في الدور الـ 16 للمسابقة على يد بيراميدز بهدف دون رد، وحقق الأهلي فقط بطولة الدوري الممتاز.

في الموسم الحالي 2019/2020، كان ظهور رمضان صبحي مع الأهلي بشكل محدود جدًا بسبب إصابته التي تعرض لها، حيث شارك مع الفريق في إجمالي 9 مباريات وسجل 5 أهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة جاءت على نحو، 6 مباريات بالدوري الممتاز وسجل 4 أهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة، وفي دوري أبطال أفريقيا شارك في 3، وسجل هدفًا.

بعد رحيل رمضان صبحي.. بدائل اللاعب في الأهلي ؟

  1. جونيور أجايي

 

جونيور أجايي، يجيد اللعب في العديد من المراكز ويعتمد عليه السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي بشكل كبير حيث يعتمد عليه كمهاجم صريح وفي الجناح الأيمن والأيسر.

إجمالًا هذا الموسم شارك أجايي مع الأهلي في 25 مباراة في مختلف المسابقات بواقع 15 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز وسجل 5 أهداف وصنع 3، ولعب 9 مباريات بدوري أبطال أفريقيا وسجل هدفين وصنع هدفًا، وخاض مباراة كأس السوبر المصري.

النيجيري شارك مع الأهلي في 10 مباريات في مركز الجناح الأيسر وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهم، وجاء الهدفين في شباك فريقي إف سي مصر، والمصري البورسعيدي بالدوري الممتاز، والتمريرتين الحاسمتين أمام صاندوانز بدوري أبطال أفريقيا والمصري بالدوري، ولعب جونيور مباراة في مركز الوسط الهجومي الأيسر أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي بدوري أبطال أفريقيا وسجل هدف الفوز.

  1. طاهر محمد طاهر

كان النادي الأهلي قد أعلن تعاقده رسميًا وحسم صفقة طاهر محمد طاهر من فريق المقاولون العرب، في أولى صفقات الفريق للموسم الحالي.

طاهر يعد أفضل لاعبي الدوري الممتاز، ولكنه في الموسم الحالي لم يشارك مع المقاولون العرب كثيرًا فخلال 20 مباراة خاضها الذئاب الجبل لم يشارك لاعب الأهلي الجديد إلا في 6 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا جاء في شباك سموحة بالدوري الممتاز.

الإصابات منعت طاهر في الظهور هذا الموسم بشكل جيد مع فريقه حيث تعرض للإصابة ولم يخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الأولمبي.

ويجيد طاهر اللعب في المراكز الهجومية المختلفة حيث يتم توظيفة في الجناح الأيسر ويلعب أيضًا في الجناح الأيمن وكمهاجم، ولكن طاهر يجيد اللعب أكثر في الجناح الأيسر وهو مركز رمضان صبحي.

  1. محمد شريف

كشف النادي الأهلي أنه سيعيد لاعبه المعار إلى صفوف إنبي محمد شريف مع بداية الموسم الجديد، ليكون أحد أهم الأوراق الرابحة للسويسري رينيه فايلر، وسيكون تعويضًا لرحيل رمضان صبحي عن الفريق.

شريف صاحب الـ 24 عامًا، من أهم اللاعبين الذين يجيدوا اللعب في مركز الجناح الأيسر ويعد اللاعب في الموسم الحالي وصيف هدافي مسابقة الدوري الممتاز، حيث سجل 9 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في إجمالي 17 مباراة. توظيف شريف مع إنبي في الموسم الحالي اختلف خلال منافسات الدوري حيث لعب في مركز الجناح الأيسر 4 مباريات وسجل 3 أهداف، وفي مركز الجناح الأيمن 5 مباريات ولم يسجل أو يصنع أية أهداف، ولعب في مركز المهاجم الصريح 4 مباريات وسجل هدفين وصنع هدف، ولعب كمهاجم ثاني في 4 مباريات وسجل 4 أهداف وصنع هدف.

  1. محمود عبد المنعم كهربا

كهربا خاض مع الأهلي حتى الأن 10 مباريات بواقع 6 في مسابقة الدوري الممتاز، و3 في دوري أبطال أفريقيا، ومباراة السوبر المصري، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

أداء كهربا كان مثاليًا في المباريات التي خاضها مع الأهلي في الدوري، حيث كان سببًا رئيسيًا في تسجيل 6 أهداف خلال 6 مباريات بواقع المشاركة بهدف في كل مباراة شارك بها.