توفى عصام العريان عضو جماعة الإخوان الإرهابية فجر اليوم الخميس..المزيد

الجماعة الإرهابية,عصام العريان,وفاة عصام العريان

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عقب مشادة مع قيادات الجماعة الإرهابية.. وفاة عصام العريان بمحبسه

عصام العريان
عصام العريان

توفي عصام العريان، عضو جماعة الإخوان الإرهابية، فجر اليوم الخميس، في محبسه بسجون طرة بضاحية المعادي بالقاهرة، عن عمر يناهز 66 عاما، وحتى الآن لم يصدر بيانًا رسميًا من مصلحة السجون أو وزارة الداخلية.



وتداولت أنباء أنه تعرض لأزمة قلبية عقب مشادة مع أحد قيادات الجماعة الإرهابية داخل السجن، بينما قال محامي عصام العريان، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الوفاة جاءت طبيعية.

والجدير بالذكر أن حكم على العريان بعدة أحكام بالسجن المؤبد (25 عامًا) في السنوات التي أعقبت عزل مرسي، من بينها قضية اقتحام الحدود الشرقية وأحداث قليوب وقضية أحداث البحر الأعظم. 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بالسجن المؤبد لكل من محمد بديع وخيرت الشاطر وسعد الكتاتنى وعصام العريان، ومحمد البلتاجى، و6 آخرين فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بالتخابر مع حماس.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته

والجدير بالذكر أن الرئيس المعزول محمد مرسى العياط، توفي، في شهر يونيو من العام الماضي، أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر بطرة.

وكان المتوفي طلب الكلمة من القاضي، وسمح له بالكلمة وفى عقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفى على إثرها، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وجارٍ اتخاذ الاجراءات اللازمة.