انتهت اللجان الانتخابية من إجراءات الانتخاب وقامت بغلق باب التصويت في اليوم الثاني لانتخابات.. المزيد

وزيرة الصحة,وزير التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انتخابات مجلس الشيوخ,مجلس الشيوخ 2020

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 13:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استمرت لمدة يومين

انتهاء التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء عملية الفرز

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

انتهت اللجان الانتخابية من عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن، وإشراف قضائي كامل على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة، وبدأت عملية فرز الأصوات؛ تمهيدًا لإعلان النتيجة.



انتخابات مجلس الشيوخ 2020

ويحق لنحو 63 مليون مواطن من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين، التصويت،  أمام 27 لجنة عامة بالمحافظات المختلفة، وتشمل 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتتم تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضٍ أساسيًا واحتياطيًا، ومعاونة 120 ألف موظف.

منع استخدام الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس الشيوخ بسبب كورونا 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، تقرر عدم استخدام الحبر الفسفوري، ووضع العديد من الإجراءات الضامنة لمنع ازدواج التصويت.

وتم تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان الانتخابية، والتي تتمثل في التعقيم والتطهير، فضلًا عن تطبيق التباعد الاجتماعي خلال إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

ومن المقرر أن تتم عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية على أن يتم إعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس الجاري.

وزير التعليم يدلى بصوته بانتخابات مجلس الشيوخ

وفي سياق آخر، أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ داخل لجنته الانتخابية التي يكمن مقرها بكلية الطفولة المبكرة بشارع التحرير بالدقي.

وناشد وزير التربية والتعليم، جموع المواطنين بالمشاركة والحرص على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، واختيار من يمثلهم داخل مجلس الشيوخ.

إصابات كورونا خلال انتخابات مجلس الشيوخ

يذكر أن اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ، شهد وجود عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الإصابات معتادة في مثل هذا النوع من الفعاليات، وأوضحت خلال تصريحات لقناة TeN، مساء أمس الثلاثاء، أن الوزارة تابعت عملية تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتأمين الطبي لمقرات اللجان الانتخابية، فضلًا عن توفير 7 آلاف طاقم طبي من الوزارة بالمقار المختلفة.