أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتقديم سبل الدعم الطبي اللازم لدولة جن

السيسي,السودان,الصحة,هالة زايد,جنوب السودان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يوجه وزيرة الصحة بتقديم الدعم الطبي للسودان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بتقديم سبل الدعم الطبي اللازم لدولة جنوب السودان، وذلك بعد زيارته اليوم، حيث تفقدت وزيرة الصحة بصحبة نظيرتها الجنوب سودانية عددًا من المراكز الطبية بجوبا، بحسب ما أعلنته فضائية إكسترا نيوز، مساء اليوم الأربعاء.



والتقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الأربعاء، بنظيرتها في دولة جنوب السودان؛ للتباحث حول تطوير وتعزيز التعاون الثنائي بالمجال الطبي.

وقام الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ووزيرة الصحة، بصحبة عدد من المسؤولين بجنوب السودان، بافتتاح المركز الطبي المصري الجديد بمدينة جوبا، وسط ترحيب شديد من المواطنين والمسؤولين الجنوب سودانيين.

وتوجه الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، إلى دولة جنوب السودان للقاء الرئيس سيلفا كير وعدد من المسئولين في الدولة.

ونقل رئيس المخابرات العامة رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس جنوب السودان سيلفا كير، تؤكد على قوة العلاقات المصرية والجنوب السودانية. 

توقيع اتفاق الحدود البحرية بين مصر واليونان

وكان قد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاتصال تبادل التهنئة بمناسبة توقيع اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان في القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري، والذي عكس مدى تميز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوافر الإرادة السياسية القوية للارتقاء بها على مختلف الأصعدة.

تطوير قطاع التعدين

وفي سياق آخر عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال العام، وكذلك رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ورئيس الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن خلال الاجتماع تم متابعة خطط تطوير الهيكل التنظيمي لقطاع الثروة المعدنية، ووجّه الرئيس بصياغة رؤية استراتيجية شاملة من أجل تطوير قطاع التعدين في مصر بهدف تعظيم الاستفادة من موارد الدولة، وتستكشف الثروات المعدنية على مستوى الجمهورية، وذلك وفق المحددات الحاكمة التي ترسخها الدولة في آليات العمل بتحقيق الحوكمة، والميكنة، والتنظيم الإداري الحديث.