أكد مجلس الوزراء على موافقته على عدد من التعديلات المقترحة على مشروع قانون الاجراءات الضريبية الموحدة وشملت

مجلس الوزراء,التموين,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مايغلاش عليك,الإجراءات الضريبية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 06:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موافقة الحكومة على تعديل الإجراءات الضريبية وإضافة باقي الدعم

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد مجلس الوزراء، على موافقته على عدد من التعديلات المقترحة على مشروع قانون الاجراءات الضريبية الموحدة، وشملت التعديلات إضافة فقرة جديدة إلى المادة (12) من مشروع القانون تنص على أن يعفى الشخص الذى تنطبق عليه أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة، الذي لا تتعدى إجمالي قيمة تعاملاته مع أشخاص مرتبطة خلال الفترة الضريبية مبلغ ثمانية ملايين جنيه من حكم البندين (أ) و(ب).



ويجوز بقرار من الوزير زيادة هذا المبلغ، على أن يحدد الدليل الإرشادي، الذي يصدره الوزير القواعد والاجراءات المنظمة لما ورد بالفقرة الأولى من هذه المادة.

كما شملت التعديلات، إضافة فقرة جديدة إلى المادة (13) من مشروع القانون، تفيد بالتزام كل شخص لديه معاملات تجارية أو مالية، مع أشخاص مرتبطة حال الإخلال بالالتزام المنصوص عليه فى الفقرة الأولى من المادة (12).

والفقرة الأولى من هذه المادة، تنص على أن يؤدى للمصلحة مبلغا يعادل 1% من قيمة المعاملات مع الأشخاص المرتبطة، التى لم يقر عنها فى حالة عدم الإفصاح ضمن الإقرار الضريبي، عن المعاملات مع الأشخاص المرتبطة طبقا لنموذج الإقرار، و3% من قيمة المعاملات مع الأشخاص المرتبطة، فى حالة عدم تقديم الملف المحلي، و3% من قيمة المعاملات مع الأشخاص المرتبطة فى حالة عدم تقديم الملف الرئيسي، و2% من قيمة المعاملات مع الأشخاص المرتبطة فى حالة عدم تقديم التقرير، أو الإخطار على مستوى كل دولة على حدة.

ولا يجوز أن تزيد قيمة المبلغ المشار إليه، عن 3% من قيمة المعاملات مع الأشخاص المرتبطة حال تعدد المخالفات سالفة الذكر.

 

إضافة باقي الدعم لحاملي بطاقات التموين

كما وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إضافة المبالغ المالية غير المستخدمة، التي تتبقى من الدعم الشهريّ لمبادرة رئيس الجمهورية، وذلك من أجل تحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي "ما يغلاش عليك".

ويطبق القرار على الدعم  المقرر للسلع لحاملي بطاقات التموين، وكذا المبالغ المتبقية من الدعم المخصص لرغيف الخبز (استبدال نقاط الخبز)، وذلك لمن يرغب من المستفيدين، على أن تتولى وزارتا المالية والتموين، التنسيق فيما بينهما بشأن تفاصيل تنفيذ هذا الإجراء، وإعلانه.