وداعا وشكرا لك على فكرتك.. هكذا رحب نادي كولن الألماني مساء أمس الثلاثاء بقرار عضو في النادي.. المزيد

الدوري الالماني,المانيا,مسجد,كولن,مسجد كولن,كولونيا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكنيسة رحبت بالقرار

اعترض على المسجد فطرده النادي.. كولن ينهي عضوية مشجعه

قميص كولن الجديد
قميص كولن الجديد

"وداعًا، وشكرًا لك على فكرتك".. هكذا رحب نادي كولن الألماني مساء أمس الثلاثاء، بقرار عضو في النادي بإنهاء عضويته، وذلك بسبب وجود مسجد في قميص النادي استعدادًا للموسم الجديد، ما أثار غضبه؛ ليرد النادي في بيان رسمي يرحب فيه بإلغاء عضوية مشجعه لدى النادي.



كولن ينهي عضوية مشجعه بسبب اعتراضه على المسجد

قميص كولن الجديد، صمم بخلفية سياحية، حيث تواجدت فيه أشهر المعالم المتواجدة في مدينة كولن، وهي كاتدرائية كولن، ونهر الراين، ومعالم أخرى، بجانب هذا المسجد.

 

وطالب المشجع بإزالة المسجد من شعار النادي، قائلًا: "لا يمكنني التعرف على نفسي في ظل وجود المساجد والمسلمين، هكذا أصبحت المدينة دينية”.

 

وردد المشجع عبارات مسئية للدين الإسلامي، وهدد بإلغاء عضويته من النادي، ليرد النادي بالموافقة علنًا.

ونشر نادي كولن بيانًا رسميًا قال فيه: "وصلنا طلب من أحد أعضاء النادي فيه رغبة منه بإلغاء الاشتراك السنوي بسبب وجود المسجد على قميص الفريق".

 

كولن للمعترض على المسجد: وداعًا

وواصل النادي: "لهذا قلنا له وداعًا.. شكرًا لك على فكرتك".

وتابع: "مرحبًا بكم في أجمل مدن دولة ألمانيا، هنا التسامح والإنصاف والانفتاح والاحترام، دائمًا وفي كل مكان، بعيدًا عن المكان التي أتيت منه أو تؤمن به، وما لديك من معتقدات وكيف تعيش، ومن تحب".

وأضاف النادي الألماني: "المسجد الموجود في قميص النادي يرمز إلى الجالية التركية الكبيرة في المدينة، وهي تضم كثير من مشجعي الفريق بالنادي".

واختتم النادي بيانه: "أصبح المسجد جزءً من المدينة بغض النظر عن شعورك السياسي تجاه إدارة المسجد، لذا كان من الواضح لنا أن المسجد جزء مهم من المعالم ليكون على تصميم القميص الجديد".

الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا، أشادت برد فعل النادي الألماني، لأنه نموذجًا ضد العنصرية والتمييز.

 

وتتواجد مدينة كولن في غرب ألمانيا، بها جالية كبيرة من المسلمين الأتراك.

وأنهى نادي كولن، موسمه الماضي في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 37 نقطة، حيث فاز في 10 مباريات، بينما تلقى الهزيمة في 18، وتعادل في 6 لقاءات.