رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة الفنان القدير سناء شافع عن عر يناهز 77 عاما.. المزيد

سناء شافع,الفنان سناء شافع,وفاة سناء شافع,وفاة الفنان سناء شافع,من هو سناء شافع,زوجات سناء شافع

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وافته المنية اليوم بعد تعرضه لوعكة صحية

سناء شافع.. والده عالم وجمع بين 3 زوجات دون علمهن

سناء شافع
سناء شافع

رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة الفنان القدير سناء شافع، عن عمر يناهز 77 عامًا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، عقب تعرضه لالتهاب رئوي حاد، والذي أدى إلى انتقاله لأحد المستشفيات، واستمر بها حتى وافته المنية، اليوم الأربعاء، ولم يكن شافع ممثلًا فقط؛ فكان مخرجًا مسرحيًا وأستاذًا أكاديميًا أيضًا، تخرج من تحت يديه العديد من الفنانين المتواجدين على الساحة الآن.



ولد الفنان الراحل سناء شافع، في 25 يناير من عام 1943، بقرية موشا التابعة لمحافظة أسيوط بصعيد مصر، ومكث في القرية ما يقرب من 8 أعوام قبل انتقاله إلى القاهرة مع والده الذي كان أحد علماء الأزهر الشريف، وبدأ حياتهما في القاهرة بالعيش في حي الجمالية ثم انتقلوا إلى حدائق القبة.

والتحق سناء شافع، بمدرسة الجمالية الابتدائية، ثم بدأ ينتقل من عام لآخر في فترة دراسته، حتى جذبه الفن وقرر الالتحاق بفرق الهواه بشارع عماد الدين، إلى أن سار بمشوار الدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه، ثم عمل مدرسًا به إلى أن أصبح عميدًا للمعهد.

دخل الفنان سناء شافع عالم التمثيل عام 1965، من خلال مشاركته في فيلم حتى لا تطفئ الشمس، فعمل بالتلفزيون والسينما والمسرح، وقدم خلال مشواره الفني أكثر من 150 عملًا، ومن أهم أعماله المسرحية عرض "دون كيشوت" الذي عرض في عام 1975، وقام هو بإخراجه، أما أعماله السينمائية فأهمها دور "رؤوف" في فيلم "حتى لا يطير الدخان"، ودور "إبراهيم" في الفيلم التلفزيوني الشهير "فوزية البرجوازية" وكان دورًا محوريًا دارت حوله معظم أحداث الفيلم، و”والد نور الديم" في حادث النيل هيلتون، و"مروان أمين" في "سمارة الأمير"، و"صفوت شلبي"، في "مسجل خطر" وغيرهم الكثير.

أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في عدة مسلسلات أهمها "الزيني بركات"، و"حضرة المتهم أبي"، و"حنان وحنين" و"باب الخلق" و"الصفعة" و"بعد البداية"، و"موعد مع الوحوش"، و"الصياد"، و"السيدة الأولى"، و"ابن موت"، و"حنان وحنين"، و"مش ألف ليلة وليلة"، وغيرهم الكثير.

زيجات الفنان الراحل سناء شافع

وتزوج الفنان سناء شافع 9 مرات؛ وكانت كالتالي، الأولى في حياته كانت بدون علم أهله وهو طالب بالمعهد العالي وعمره 19 عامًا، بعد قصة حب مع سيدة تدعي ليلي كامل، ابنة تاجر مجوهرات كبير، وكانت وقتها طالبة بمدرسة الليسيه، ثم انفصل عنها وسافر إلى ألمانيا، وقضي هناك 9 أعوام، وتزوج خلالها من طبيبة تدعى كريستا، وهي ابنة طبيب ألماني كبير على الرغم من تحذير والده له من الزواج من أجنبية، وأنجب منها ابنًا يُدعى عبد الله النديم، ولكن ​بعد عودته إلى مصر، انفصل عنها أيضًا.

واعترف شافع أنه جمع بين 3 زوجات في وقت واحد، خلال لقائه مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، منهم سيدة كانت تعيش داخل مصر و2 خارجها، ولكنه لم يعلمهن بذلك.

وتأتي الفنانة ندى بسيوني أيضًا في قائمة زيجات الفنان الراحل سناء شافع، ولكن علاقتهما لم تستمر طويلًا وانفصل عنها، ولديه بنت منها تدعى مايا، وعلى الرغم من أن الزيجة لم تدم طويلًا إلا أنه يؤكد دائمًا أنهما يتواصلان بشكل مستمر، حتى أنه عمل معها مؤخرًا في مسلسل "أريد رجلًا"، وقام بدور شقيقها، وارتبط  أيضًا من سيدة كويتية عندما كان يعمل بالكويت في الفترة من عام 1979 حتى 1983.

وتزوج سناء شافع أيضًا من الفنانة ناهد جبر، والذي صرح قبل ذلك، بأنه أخطأ في حقها؛بسبب خيانته لها، لافتًا إلى أن الطلاق وقع بسبب ذلك، قائلًا عنها: "كانت إنسانة رائعة بمعنى الكلمة وكثرة زواجي فراغة عين مني".

وكانت آخر زوجات الفنان الراحل سناء شافع "التاسعة"، هي ماجدة حافظ، وهي التي لا يستطيع الاستغناء عنها، ويصرح دائمًا بأنه لا يمكن أن يستغنى عنها بأي شكل من الأشكال، مشيرًا إلى أن السبب في ذلك أنه يحتاج لها دائمًا، ويشعر  كأنها والدته، قائلًا: "ده ذكاء من الست المصرية والفرق بينها وبين أمي فتحية إن الأخيرة متعرفش القراءة والكتابة".

آخر أعمال الفنان الراحل سناء شافع

ويأتي آخر الأعمال التي قدمها الفنان القدير سناء شافع قبل رحيله عن عالمنا مسلسل القمر آخر الدنيا، والذي عرض في شهر رمضان الماضي، وخاضت بطولته الفنانة بشرى، كما شارك كضيف شرف في مسلسل ليالينا 80، مع الفنانين إياد نصار وغادة عادل وخالد الصاوي، وعرض أيضًا في نفس الشهر، وهو من إخراج أحمد اصلح.