بعد 3 سنوات حقق خلالها 5 ألقاء.. أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء رسميا رحيل.. المزيد

يوفنتوس,الدوري الايطالي,دوري ابطال اوروبا,ماتويدي,بيرلو

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 13:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لعب 3 مواسم مع اليوفي

بيرلو يبدأ مجزرته مبكرًا.. رسميًا ماتويدي يرحل عن يوفنتوس

ماتويدي وبيرلو
ماتويدي وبيرلو

بعد 3 سنوات حقق خلالها 5 ألقاب، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، رسميًا، رحيل نجمه الفرنسي بليز ماتويدي، بعدما فسخ عقده بالتراضي، ونشر النادي الإيطالي بيانًا رسميًا بعنوان "شكرًا ماتويدي على كل شيء"، وقال فيه إن اللاعب الفرنسي قاتل بألوان يوفنتوس في كل مباراة، وتحت ضغط مستمر على خصومه، وانتزع الكثير من الكرات.



ماتويدي يودع يوفنتوس بعد ثلاث سنوات

وواصل اليوفي بيانه: "الآن، بعد ثلاثة مواسم، فاز بها بخمسة ألقاب دوري إيطالي ممتاز، 1 كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي، ودع بليز ماتويدي يوفنتوس بعد إنهاء العقد بالتراضي.

وبعد إحصاء أرقام ماتويدي مع يوفنتوس، اختتم النادي بيانه: "ومن أجل كل هذه الخصائص والالتزام الكبير الذي لطالما وضعه معنا، نشكره من القلب، ونتمنى له التوفيق في المستقبل".

 

بيرلو يبدأ مجزرته في يوفنتوس

جاء رحيل ماتويدي صاحب الـ33 عامًا، بناءً على رغبة الإيطالي أندريا بيرلو المدير الفني الجديد ليوفنتوس، والذي أشارت تقارير إيطالية أمس، إلى رغبته في رحيل العديد من اللاعبين داخل السيدة العجوز.

ماتويدي كان ضمن 6 أسماء، نشرها تقرير صحيفة لاجازيتا الإيطالية، والتي يرغب بيرلو مدرب اليوفي الجديد التخلص منها خلال الموسم المقبل.

ورحل ماتويدي، ويتبقى الخماسي "جونزالو هيجواين، سامي خضيرة، آرون رامزي، دانييلي روجاني، ماتيا دي تشيليو"، والذين تقترب نهايتهم مع اليوفي على يد بيرلو.

وتشير عدة تقارير عالمية، أن ماتويدي قريب من الانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، والذي يملكه الإنجليزي ديفيد بيكهام.

مشوار ماتويدي مع يوفنتوس

انتقل ماتويدي إلى يوفنتوس في 2017، وخاض 133 مباراة مع الفريق، وكانت أولى مبارياته أمام كاليارين ونجح في تسجيل أول أهدافه بعد 4 أشهر.

واكتسب النجم الفرنسي شعبية كبيرة في يوفنتوس، ولقبوه بجوهرة خط الوسط، بعدما أحدث فارقًا، وكان لاعبًا محبوبًا للغاية بين جماهير يوفنتوس لتصميمه وعناده وقدرته على عدم الاستسلام أبدًا.

ومنذ وصوله إلى يوفنتوس في موسم 2017/18، لم يشارك أي لاعب من يوفنتوس في عدد مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي أكثر من ماتويدي، الذي شارك في 98 لقاء.

بينما يعتبر ثاني أكثر لاعب مشاركة في جميع المسابقات مع اليوفي منذ موسم 2017-2018، برصيد 133 لقاء، وشارك أكثر منه بمباراة واحدة فقط الأرجنتيني باولو ديبالا برصيد 134 لقاء.

نجح ماتويدي، الملقب بكأس العالم 2018 مع فرنسا، في تسجيل 8 أهداف مع يوفنتوس، بينما صنع 5 تمريرات حاسمة، وقام بقطع 114 كرة، وكذلك فاز في 210 تدخل، بنسبة دقة 89% في التمرير.