شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء أداء حلف اليمين للقاضي عبد الله عمر.. المزيد

السيسي,الرئيس السيسي,حلف اليمين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,القاضي عبد الله عمر

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 13:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيسا لمحكمة النقض..

السيسي يشهد حلف اليمين للقاضى عبد الله عمر

الرئيس السيسي خلال لقائه مع عبد الله عمر مصطفى
الرئيس السيسي خلال لقائه مع عبد الله عمر مصطفى

شهد الرئيس عبد الفتاحالسيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأربعاء، أداء حلف اليمين للقاضي عبد الله عمر مصطفى، رئيسًا لمحكمة النقض، كما قام الرئيس، اليوم، بمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للقاضي عبد الله أمين محمود عصر، رئيس محكمة النقض السابق.



وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب عن خالص تقديره لما بذله رئيس محكمة النقض السابق من جهد وتفان في تحمل المسؤولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون ليكون مثالًا في إعلاء المصلحة الوطنية، مشيدًا سيادته بالتاريخ العريق للقضاء المصري الشامخ.

 السيسي يتوجه بالتحية لشباب مصر 

وفي سياق آخر، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد المتحمس، وذلك بسبب حلول اليوم العالمي للشباب، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحًا أن الشباب يمثل القوة الحقيقية لمصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء.

وأضاف السيسي: "بسواعد شبابنا نخوض غمار التحدي، والدولة المصرية عازمة دائمًا وأبدًا على دعم شبابها لتحقيق أحلامهم نحو الأمل والمستقبل".

مشاركة السيسي في انتخابات مجلس الشيوخ

وفي سياق آخر، أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتي بدأت أمس الثلاثاء، ويتنافس خلال الانتخابات، 787 مرشحًا في 27 دائرة بالنظام الفردي، فيما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضو بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضو بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

ويأتي هذا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشى سريعًا بكافة أنحاء البلاد، وتسبب في غلق المساجد، وإصابة العديد بحالة من الرعب؛ خوفًا من انتقال عدوى الفيروس، وتسبب في وقوع الضرر على فئة العمالة غير المنتظمة، ما جعل الحكومة تتحرك بإصدار قرار صرف منحة الـ 500 جنيه للمتضررين من فئة العمالة غير المنتظمة؛ حفاظًا على تحقيق السلام والأمن والصحة ولتوفير كافة الرعاية لهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي أصبح وباءً عالميًا، ما نتج عنه تنافس العلماء في تحضير وإعداد لقاح مضاد للفيروس للتصدي له ومنع انتقال العدوى.