أنت في السرير مع شريكك وقد أنهيت للتو جلسة جنسية قوية.. أنت حار ومتعرق.. وتجاوزت التشنج الذي أصبت به أثناء الد

المناعة,الجنس,التمارين الرياضية,ممارسة الجنس,السعرات الحرارية التي يحرقها الجنس,سرطان البروستاتا,القذف,المدة الطبيعية لممارسة الجنس,السعرات الحرارية

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 16:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها خلال الممارسة الجنسية؟

أنت في السرير مع شريكك وقد أنهيت للتو جلسة جنسية قوية.. أنت حار ومتعرق.. وتجاوزت التشنج الذي أصبت به أثناء الدفع، ومقتنعًا بأنك حرقت الكثير من السعرات الحرارية كما تفعل في صالة الألعاب الرياضية، فتتخيل أنه يمكنك الاستغناء عن جهاز المشي اليوم لأنك قمت بتمارينك الجنسية.



الأخبار السيئة.. من المحتمل أنك لم تحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس كما تعتقد، ولكن بالطبع، يعتمد الأمر على نوع الجنس الذي تمارسه، ومدى نشاطك أثناء ممارسة الجنس، ومدة ممارستك له، ولكن ما لم تكن تمارسه بالفعل لبضع ساعات ، فالاحتمال الأكبر إن هذا التمرين لم يكن رائعًا.

لكن هل تريد معرفة مقدار الدهون التي تحرقها أثناء ممارسة الجنس؟ هذا ما اكتشفه العلماء على مر السنين.

في عام 2013 ، حاول العلماء في جامعة مونتريال الإجابة على هذا السؤال من خلال مطالبة 21 زوجًا من جنسين مختلفين بارتداء أجهزة تتبع اللياقة البدنية SenseWear أثناء ممارسة الجنس، ونفس الأزواج، ركضوا  على جهاز الجري لمدة 30 دقيقة لمقارنة تمريناتهم الجنسية بالتمارين الفعلية.

وخلصت النتائج ، التي نُشرت في مجلة PLOS ONE ، إلى أن الرجال يحرقون 100 سعر حراري خلال جلسة ممارسة الجنس ، بينما تحرق النساء حوالي 69 سعرًا حراريًا، كما قدر الباحثون أن الرجال يحرقون 4.2 سعرة حرارية في الدقيقة أثناء ممارسة الجنس ، بينما تحرق النساء 3.1 سعر حراري.

ووفقًا لمؤلف الدراسة أنتوني كاريليس، قد يكون الرجال أكثر نشاطًا بدنيًا أثناء ممارسة الجنس، مما قد يفسر سبب حرقهم المزيد من السعرات الحرارية ،  لكن السبب الرئيسي ، كما قال كاريليس لمجلة تايم ، هو أن "الرجال يزنون أكثر من النساء ، وبسبب هذا ، فإن إنفاق الطاقة سيكون أعلى لدى الرجال لنفس التمرين الذي يتم إجراؤه".

في المجموع ، كان عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء ممارسة الجنس أقل بكثير من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الرجال أثناء التمرين ، والتي كانت حوالي 276 سعرة حرارية.

ولكن في حين أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية قد يوفر تمرينًا أكثر كثافة ، فقد خلص الباحثون إلى أنه "يمكن اعتبار النشاط الجنسي ، في بعض الأحيان ، تمرينًا مهمًا".

بالإضافة إلى ذلك ، استندت نتائج الدراسة إلى متوسط ​​الوقت الذي كان فيه الأزواج يمارسون الجنس ، والذي كان حوالي 25 دقيقة - لذلك يمكننا أن نفترض بشكل معقول أنه كلما طالت الجلسة ، يمكن حرق المزيد من السعرات الحرارية.

هل تريد أيها القارىء أن تكتشف السعرات الحرارية التي حرقتها خلال علاقتك؟ قم بضرب عدد الدقائق التي تمارس فيها الجنس في رقم 4.2  للحصول على العدد الإجمالي التقريبي للسعرات الحرارية التي حرقتها.

ولكن قبل أن تشعر بالحماسة الشديدة بشأن حرق السعرات الحرارية المحتمل ، خلصت دراسة أخرى نُشرت في عام 2013 إلى عكس ذلك: أن الجنس في الحقيقة لا يعتبر تمرينا كبيرا على الإطلاق.

تهدف الدراسة في مجلة نيو إنجلاند الطبية إلى فضح بعض الخرافات المتعلقة بفقدان الوزن ، مثل أن الجنس يمكن أن يحرق ما بين 100 إلى 300 سعر حراري.

وهذه المرة ، استخدم العلماء بحثًا عام 1984 نُشر في JAMA Internal Medicine ، والذي وجد أن متوسط ​​العلاقة استمرت ست دقائق فقط.، ويبدو أن هذا الرقم يتماشى كثيرًا مع الأبحاث الأخرى، التي تشير إلى أن الجماع المهبلي يستمر عادةً ما بين ثلاث إلى سبع دقائق.

إذن مع هذا الرقم ، رجل يبلغ وزنه 154 رطلاً ، و 30 عامًا يحرق 21 سعرًا حراريًا فقط خلال اللقاء الجنسي النموذجي.

باختصار، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك وتأمل في استبدال وقت الصالة الرياضية بالجنس ، فهذا غير صحيح ويجب الالتزام بروتين التمرين التقليدي، لكن هذا لا يعني أن الجماع ليس له فوائد صحية حقيقية.

إضافة إلى تحسين حالتك المزاجية ، يمكن للجنس أيضًا أن يعزز مناعتك، حيث تبين أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يستفيدون من مستويات أعلى من الجلوبولين المناعي A ، وهو جسم مضاد يحميك من الأمرض ، مقارنة بأولئك الذين لم يحالفهم الحظ.

ويمكن أن تقلل الحياة الجنسية الصحية أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان لدى الرجال، حيث وجدت دراسة كبيرة في المجلة الطبية البريطانية أن الرجال الذين يقذفون 21 مرة على الأقل في الشهر كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من الرجال الذين يقذفون فقط أربع إلى سبع مرات في الشهر.

لذا ، نعم ، لسوء الحظ ، لا تؤدي المرمغة في الملاءات إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية كما كنت تأمل، لكن مهلا، هذا لا ينبغي أن يمنعك من ممارسة المزيد من الجنس، فله العديد من الفوائد الأخرى التي ذكرناها.