أدى 642 ألفا و678 طالبا وطالبة بامتحانات الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات.. المزيد

التعليم,اخبار مصر اليوم,الدبلومات الفنية,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية,نتيجة الدبلومات الفنية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في اليوم التاسع لها..

التعليم ترصد 11 محاولة غش بلجان امتحانات الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

أدى 642 ألفًا و678 طالبًا بامتحانات الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات، صباح اليوم الأربعاء، الامتحانات في 126 مادة فترة أولى، و7 مواد في الفترة الثانية، في اليوم التاسع من أيام الامتحانات التحريرية للدور الأول للعام الدراسي الجاري، والتي تستمر حتى 13 أغسطس 2020، داخل 2986 لجنة سير امتحان.



وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن امتحانات الدبلومات الفنية في اليوم التاسع لها اكتملت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ وكانت قد اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتوفير أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وتلقت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 11 محاولة غش وحيازة محمول في محافظات "القاهرة – الجيزة – المنوفية – الفيوم – القليوبية – الدقهلية - البحيرة"، وتم ضبط الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية

وفي وقت سابق، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المتوقع إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام أول شهر سبتمبر المقبل أو نهاية شهر أغسطس الجاري.

وجدير بالذكر أنه بدأت أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية، الأحد الماضي، داخل 90 مقر تقدير، وستنتهي أعمال تقدير الدرجات، الخميس 20 أغسطس.

مراكز توزيع الأسئلة وتقدير درجات الدبلومات الفنية

ووصل عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزًا بكافة المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضوًا، كما وصل عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرًا، فضلًا عن عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوًا.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، الإثنين الماضي، عدة ملاحظات بشأن الامتحانات في يومها الثامن.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 16 حالة محاولة غش وحيازة محمول في محافظات (الجيزة - القليوبية – الدقهلية – الشرقية – أسوان)، وتم ضبط الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وأوضحت غرفة العمليات، أن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثامن سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات.