توفى منذ قليل الفنان سناء شافع عن عر يناهز 77 عام بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية.. المزيد

سناء شافع

السبت 26 سبتمبر 2020 - 22:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تدهور حالته الصحية..

وفاة الفنان سناء شافع عن عمر يناهز 77 عامًا

سناء شافع
سناء شافع

توفي منذ قليل الفنان سناء شافع، عن عر يناهز 77 عامًا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، والتي أدت إلى انتقاله لأحد المستشفيات، واستمر به حتى وافته المنية، اليوم الأربعاء، وقدم سناء شافع العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومنها خط ساخن وليالينا 80.  



من هو سناء شافع؟

سناء شافع، هو مخرج مسرحي وممثل وأستاذ أكاديمي مصري، تخرج من المعهد العالي للسينما، وعمل مدرسًا به، كما عمل بالتليفزيون والسينما والمسرح، وقدّم سناء شافع 142 عملًا فنيًا ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، بعد أن بدأ عمله في الفن عام 1965.

آخر أعمال سناء شافع

وكان آخر الأعمال التي شارك فيها سناء شافع هو مسلسل قمر آخر الدنيا، كضيف شرف مع بشرى وعمرو عابد، ومسلسل خط ساخن، بالاشتراك مع سولاف فواخرجي وحسني فهمي ونضال الشافعي، ولكنه لم يعرض بعد، وأيضًا مسلسل ليالينا 80، بالاشتراك مع إياد نصار وغادة عادل وخالد الصاوي.

أعمال سناء شافع الدرامية

وكان من الأعمال التي قدمها سناء شافع في الدراما، مسلسلات: "الحصان الأسود"، و"الأب الروحي"، و"الشارع اللي ورانا"، و"أبواب الشك"، و"رأس الغول"، و"أريد رجلصا"، و"بعد البداية"، وغيرهما الكثير.

أعمال سناء شافع في السينما

ومن أشهر الأفلام التي قدمها سناء شافع في السينما، خير وبركة، والسجينة 67، ومسجل خطر، والموظفون في الأرض، وحتى لا يطر الدخان، وفوزية البرجوازية.

سناء شافع وكورونا

وتعرض سناء شافع لشائعة إصابته بمرض كورونا، ليخرج ويؤكد أنه تعرض لوعكة صحية مؤخرًا ناتجة عن إهمال شخصي منه كلفه الكثير، مشيرًا إلى أنه أصيب منذ عامين بالتهاب رئوي حاد، ولم يلق له بالاً وأخذ بعض الأدوية على أساس أنه دور إنفلونزا بسيط، قائلاً: "إهمالي كلفني كتيرًا لدرجة أني مكنتش أقدر انتقل من كرسي لكرسي".

وتابع سناء شافع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة، منذ عدة أيام، أنه عقب اتصاله بالدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وإخباره أن حالته الصحية غير جيدة، قال: "كلمته وقلت له إني ذاهب إلى المستشفى، أنا بموت، وصراحة أنه لو ابن من صلبي لما فعل معي ما فعله"، مشيرًا إلى أنه اكتشف أنه يعاني من ماء على الرئة.