تعرض الرئيس السوري بشار الأسد لوعكة صحية طارئة وذلك بعد تعرضه لحالة هبوط.. المزيد

سوريا,الاسد,بشار الاسد,الرئيس السوري

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| بشار الأسد يتعرض لوعكة صحية خلال إلقائه كلمة

بشار الأسد
بشار الأسد

تعرض الرئيس السوري، بشار الأسد، لوعكة صحية طارئة، وذلك بعد تعرضه لحالة هبوط ضغط طفيفة أثناء كلمة له أمام مجلس الشعب، وذلك حسبما أفادت الرئاسة السورية، اليوم الأربعاء.



وأشارت الرئاسة، في بيان لها، إلى أن الرئيس بشار الأسد عاد لإكمال كلمته بشكل طبيعي أمام مجلس الشعب بعد توقف لدقائق وبعد تحسن حالته.

وأكدت الرئاسة أنه سيتم عرض الكلمة كاملة على الإعلام السوري ومنصات رئاسة الجمهورية عبر وسائل التواصل في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق آخر أعلنت سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت، السبت الماضي، مقتل ما لا يقل عن 43 سوريًا في انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء الماضي، وأودى بحياة أكثر من 150 شخصًا، فضلًا عن 5000 جريح، مشيرة إلى أن هذا العدد لا يعد المحصلة النهائية للمواطنين السورين الذين لقوا حتفهم في انفجار لبنان، وأن هناك العديد من الجرحى لازالوا في حالة خطرة.

السفارة السورية تؤكد وفاة 43 من مواطنيها في انفجار لبنان

أكدت سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت،، أنه "استمرارًا لمتابعة أحوال المواطنين السوريين المتضررين من الانفجار المروع الذي ضرب مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، فقد وصل العدد المعلوم لدينا من الشهداء السوريين، حتى الآن، إلى 43 شهيدًا قضوا بسبب الانفجار، في حصيلة غير نهائية".

وأكدت السفارة السورية ببيروت، في بيان لها، أنها قدمت كافة التسهيلات في إجراءات نقل جثامين بعض ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى سوريا، كما ساعدت على دفن البعض الآخر في الأراضي اللبنانية.   وتابع البيان:" وفي هذا الشأن، تؤكد السفارة استمرار قيامها بما يلزم من جهود بالتنسيق مع الجهات المعنية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة للبحث عن المفقودين، وتؤكد أن هذا الموضوع يحظى باهتمام مباشر من القيادة السورية التي وجهّت السفارة لتقديم كل أشكال المساعدة الممكنة."