قال صالح عباس وكيل الأزهر إنه سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء..المزيد

الثانوية الأزهرية,نتيجة الثانوية الأزهرية,رابط نتيجة الثانوية الأزهرية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 18:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من هنا.. نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس

قال صالح عباس، وكيل الأزهر، إنه سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية، اليوم الأربعاء، على أن يتم اعتماد النتيجة (للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠) للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، غدًا الخميس الموافق ١٣ أغسطس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك.



ويعقد الأزهر، غدًا الخميس، في تمام الساعة ٢ ظهرا، مؤتمرًا صحفيا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وإنستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية.

ويتناول المؤتمر كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء.

والجدير بالذكر أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الازهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى12 طالبًا.

أما أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الازهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي.

ويبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى12 طالبًا.

الأزهر يزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

وفي وقت سابق، أعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أن الأزهر سيعطي 10 درجات رأفة للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى إن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة.

وأشار وكيل الأزهر، أنه من المقرر الانتهاء من الامتحانات في بداية أغسطس، وبعدها ستتم أعمال الكونترول والتصحيح.