أعلنت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء الاستجابة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مجلس الوزراء يستجيب لإجراء جراحة لتوأمتين ملتصقتين

أعلنت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الاستجابة لاستغاثة طلب إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ لتوأمتين ملتصقتين تبلغان من العمر 12 شهرًا، تقيم أسرتهما في محافظة الدقهلية.



وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، نُشر على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن لجنة الاستغاثات الطبية تلقت استغاثة من أسرة التوأمتين الملتصقتين لين ولنا، البالغ عمرهما سنة، حيث طلبت جدتهما، وهي عائلهما الوحيد بعد انفصال الأب والأم، إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ للتوأمتين.

وأضاف الدكتور حسام المصري: "على الفور قام أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع جدة الطفلتين، لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة، ومن ثم تم التواصل مع الدكتور أيمن صالح، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور عمرو مبروك، رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس، لاستقبال الطفلتين، وبالتنسيق مع الأسرة تم حجزهما برفقة والدتهما وعمل الفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا لإجراء الجراحة المطلوبة.

متابعة مستمرة لاستغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي

 

وأكد المستشار الطبي لرئيس الوزراء، أن لجنة الاستغاثات الطبية مستمرة في متابعتها لحالة الطفلتين الصحية، وحتى إجراء العملية وتماثلهما للشفاء، لافتا أيضا إلى أن اللجنة ترصد وتتابع استغاثات المواطنين الطبية على مدار الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

تعانى من غرغرينا بالوجه والفكين.. الوزراء يستجيب لـ"أسماء"

من ناحية أخرى، في اطار التفاعل مع الاستغاثات التي يتم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استجابت لجنة الاستغاثات الطبية التابعة لمجلس الوزراء، لحالة المريضة أسماء ر. ح، من القاهرة، وتبلغ من العمر 23 عامًا، وتعاني من غرغرينا بالوجه والفكين والأنف نتيجة خطأ طبي، ومحجوزة حاليا بقسم الأنف والأذن بمستشفى الحسين الجامعي.

وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، ورئيس اللجنة إنه على الفور قامت اللجنة بالتواصل مع والد المريضة، الذي أفاد بأن الحالة خضعت لإجراء جراحة تنظيف الصديد بمستشفى الحسين الجامعي، وتحتاج حالياً إلى نقلها إلى مستشفى جامعي لإجراء جراحة تجميل.

وأضاف: قامت اللجنة بالتنسيق مع الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور عمرو مبروك، رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس، وتم إعلامهم بالحالة وتمت الافادة بأنه لا مانع من استقبال المريضة الآن تمهيدا لإجراء الجراحات المطلوبة.