أرسلت جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية لدولة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

14 طن دقيق.. وصول الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية للبنان

طائرة مساعدات مصرية للبنان
طائرة مساعدات مصرية للبنان

أرسلت جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية لدولة لبنان؛ كتعويض للخسائر التي لحقت بالبلد الشقيق جراء انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الأسبوع الماضي، وراح ضحيته مئات القتلى وآلاف الجرحى.



وذكرت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وصول الموجة الرابعة من الجسر الجوي المصري، ١٤ طنا من الطحين/ الدقيق، لتعويض المخزون الاستراتيجي اللبناني من القمح وضمان عدم انفطاع دورة إنتاج الخبز".

إرسال طائرتي مساعدات مصرية للبنان

من ناحية أخرى، أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، يوم 5 أغسطس الجاري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق، مؤكدًا أنه يجرى حاليًا تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية لإرسالها إلى بيروت بشكل عاجل، وذلك بعدما وقع انفجار ضخم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، ما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والجرحى، فضلًا عن أضرار مادية فادحة. 

وفي اليوم التالي، 6 أغسطس الجاري، أقلعت طائرة نقل عسكرية، محملة بشحنة مساعدات عاجلة، تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات إلى الأشقاء في دولة لبنان، لمجابهة الآثار المترتبة على الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

يذكر أن لبنان شهد انفجارًا كبيرًا بمرفأ بيروت، يوم الثلاثاء 4 أغسطس الجاري، بالقرب من قاعدة البحرية اللبنانية، مما تسبب في هزة أرضية بالأحياء السكانية بالعاصمة اللبنانية، مما أسفر عن تشريد أكثر من 3000 شخص بعيدًا عن منازلهم.

وذكرت السلطات المحلية، أن الانفجار نجم عن تفجير أكثر من 2700 طن من نترات الأمونيوم المخزنة في الميناء بعد مصادرتها من قبل الجمارك في عام 2015، وقد اعتقلت السلطات اللبنانية 16 مسؤولا من إدارة ميناء بيروت البحري.