التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الاتحاد المصري للغرف السياحية وجمعيات المستثمرين السياحيين وم

السياحة,عودة السياحة

السبت 28 نوفمبر 2020 - 15:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة يبحث وضع خطة تسويقية سياحية تستمر حتى 2025

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الاتحاد المصري للغرف السياحية وجمعيات المستثمرين السياحيين ومجموعة من المستثمرين السياحيين وقيادات الوزارة، في المتحف القومي للحضارة المصرية؛ لتبادل الرؤى واستعراض سبل دعم القطاع وبحث وضع خطة تسويقية سياحية لمواجهة التحديات التي تمر بها صناعة السياحة، بالإضافة إلى تقديم المقترحات التي من شأنها أن تساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في ظل الظروف الحالية خاصة مع عودة السياحة الخارجية إليها اعتبارا من أول يوليو الماضي.



تفاصيل الخطة التسويقية السياحية

كما تم خلال اللقاء بحث أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص للترويج لمصر فى الأسواق السياحية المختلفة وتكثيف الأنشطة الدعائية خلال الفترة القادمة، وتسليط الضوء على التنوع الذى يتمتع به المقصد السياحى المصرى.

وتم بحث إمكانية الاستعانة بخبراء لوضع خطة استراتيجية تسويقية سياحية للمقاصد المصرية طويلة الأجل تستمر حتى عام 2025، لتضع أيضا محددات تنمية البنية التحتية التي تحقق أهداف التنمية السياحية وعدد السائحين اللازم استجلابه بالاتساق مع تلك البنية.

• تعزيز التعاون مع “Easy Jet”

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد صباح الثلاثاء، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع مدير ومسئولي شركة "Easy Jet"، ثاني أكبر شركات الطيران في أوروبا، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون مع الشركة لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

واستهل وزير السياحة والآثار الاجتماع باستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ أول يوليو الماضي لمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر؛ كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن الإجراءات لم تؤثر على استمتاع السائحين بإجازتهم على شواطئ مصر الخلابة.

وتابع أن التزام مصر بتطبيق هذه الإجراءات نجح في تشجيع راغبي السفر والسياحة حول العالم على زيارة مصر بعد استئناف الحركة؛ مما أدى إلى زيادة عدد السائحين يوما بعد يوم، حيث استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة سائحين من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا.

وخلال الاجتماع، هنأ مسئولو شركة "Easy Jet"، وزير السياحة والآثار لحصول مصر على خاتم السفر الآمن "Safe Travel" من المجلس الدولي للسياحة والسفر "WTTC"؛ مما يؤكد على الثقة في المنتج السياحي المصري، مؤكدين أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للشركة، مشيدين بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها مصر.

كما أثنوا على الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لدعم قطاع السياحة، معربين عن رغبة الشركة في استئناف تنظيم رحلاتها إلى المقاصد السياحة المختلفة في مصر في القريب.