توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد المتحمس وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب

السيسي,الرئيس

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 16:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرئيس السيسي: بسواعد شبابنا نخوض غمار التحدي

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد المتحمس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، مؤكدا أن الشباب يمثل القوة الحقيقية لمصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء



وقال الرئيس السيسي: "بسواعد شبابنا نخوض غمار التحدي، والدولة المصرية عازمة دائما وأبدا على دعم شبابها لتحقيق أحلامهم نحو الأمل والمستقبل".

 وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي  أمس الثلاثاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، حيث انطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ، ويتنافس خلال انتخابات مجلس الشيوخ، 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المواطنين للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ، قائلًا: «أدعــو المصريين إلـى النزول بكثافة يومى الاقتراع المحددين فى الداخل والمشاركة بقوة مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة». 

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، الإجراءات الصحيحة لتصويت الناخبين في انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدة أن بطاقة التصويت تعد باطلة في عدة حالات وهي :

-الصوت المعلق على شرط

-إذا انتخب الناخب على غير بطاقة الاقتراع المسلمة له من رئيس اللجنة الفرعية، يوقع الناخب على بطاقة الاقتراع أو وضع عليها أي إشارة أو علامة تدل على شخصه أو تخل بسرية التصويت.

- إذا لم يضع الناخب أي علامة تدل على رأيه ببطاقة الاقتراع.

-إذا تم التأشير ببطاقة الاقتراع بالقلم الرصاص.

-يكون الصوت باطلًا حال اختيار عدد مرشحين أقل أو أكثر في النظام الفردي، وفي نظام القوائم يكون الصوت باطلًا حال خلت بطاقة الاقتراع من التصويت.

-إذا تم التصويت في بطاقة الاقتراع بخانتي انتخابات القائمة وعدم انتخابها معًا.