قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن إدارته أبرمت اتفاقا مع شركة مودرنا للأدوية للحصول على 10

ترامب,بايدن,كامالا هاريس,الحكومة الأمريكية,مودرنا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 03:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: اتفقنا على توفير 100 مليون جرعة لقاح كورونا

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، إن إدارته أبرمت اتفاقا مع شركة "مودرنا" للأدوية للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المنتظر، بمجرد أن يصبح متاحا.



وقال ترامب في مؤتمر صحفي، "هذا المساء، يسرني أن أعلن أننا توصلنا إلى اتفاق مع مودرنا لتصنيع وتسليم مائة مليون جرعة من لقاح كورونا الذي تطوره الشركة".

وقالت شركة مودرنا في بيان، إن الحكومة الأمريكية منحت الشركة 1.5 مليار دولار مقابل 100 مليون جرعة من لقاحها المنتظر بمجرد أن يصبح جاهزا".

وأضافت الشركة، "يمر اللقاح حاليا بمرحلة التجارب السريرية التي بدأت في 27 يوليو.

كما ذكرت مودرنا، أن الحكومة الأمريكية سيكون لديها خيار شراء 400 مليون جرعة إضافية من اللقاح إذا لزم الأمر.

ترامب عن مرشحة بايدن: الأكثر لؤما وفظاعة في الشيوخ

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب السناتورة كامالا هاريس التي اختارها خصمه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن نائبة له، بأنها العضو "الأكثر فظاعة" في مجلس الشيوخ، مؤكدا أنه "متفاجئ" لهذا الاختيار.

وصرّح ترامب للصحفيين في البيت الأبيض بأن هاريس لم تثر إعجابه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي فاز فيها بايدن، وقال إنه متفاجئ لهذا الاختيار "لأن أداءها كان ضعيفا".

وقال ترامب إنه في العام 2018 خلال جلسة مصادقة مجلس الشيوخ على تعيين القاضي بريت كافانو عضوا في المحكمة العليا، كانت هاريس "الأكثر لؤما وفظاعة وازدراء من بين أعضاء مجلس الشيوخ".

وكان قد اختار بايدن السناتورة كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الثالث من نوفمبر التي سيواجه فيها الرئيس دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية.

ترامب: الزعيم الكوري كان يستعد للحرب مع الولايات المتحدة

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن زعيم كوريا الشماية كيم جونع أون كان يستعد للحرب مع الولايات المتحدة، في فترة قبل ولايته الرئاسية.

وقال ترامب في حديث إذاعي الثلاثاء: "إذا نظرتم إلى كوريا الشمالية، فقد كان كل شخص يعتقد أننا نتجه نحو الحرب. ولو فازت هيلاري كلينتون (في انتخابات الرئاسة السابقة المنعقدة عام 2016)، لأدى ذلك إلى وفاة الملايين من الناس. هو (الزعيم الكوري الشمالي) كان يتوقع حربا، غير أن علاقاتنا الآن جيدة جدا".