شهدت الأيام الماضية حالة كبيرة من الجدل بين الفنان أحمد فلوكس ونقيب الموسيقيين الفنان الكبير هاني شاكر وذلك بس

هاني شاكر,فيس بوك,يوتيوبر,أحمد فلوكس,وائل الإبراشي,مصطفى حفناوي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| أحمد فلوكس لـ هاني شاكر: "الموضوع اتقفل"

أحمد فلوكس وهاني شاكر
أحمد فلوكس وهاني شاكر

شهدت الأيام الماضية حالة كبيرة من الجدل بين الفنان أحمد فلوكس ونقيب الموسيقيين الفنان الكبير هاني شاكر وذلك بسبب وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي .



ورد منذ قليل الفنان أحمد فلوكس على تصريحات هاني شاكر مع الإعلامي وائل الإبراشي وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً:"انا مش هارد علي كلام استاذ هاني شاكر .... استاذ هاني قامه كبيره و لايمكن ابدا اقول كلمه بعد كلامه ... انا وجهتي نظري كانت واضحه .. حتي لو ادايق فاله الحق .وله كل الحب ... ... و ارفض نهايي الظهور في برنامج استاذ وائل الإبراشي للرد علي كلام نقيب الموسيقين ..و لن ارود .... الموضوع بالنسبالي اتقفل و قدمت اعتذار و الاستاذ الكبير يقول ما يحلو له و علينا الصمت و عدم الرد فلا كلام بعد الكبير سواء الدكتور اخي الاكبر د اشرف ذكي او اخونا الاكبر قيمه و مقاما و نجوميه و تاريخ الاستاذ هاني شاكر .... الموضوع اتقفل و خلص .... ... شكرا".

 

 

بداية نشوب الأزمة

وجاءت بداية المشكلة بسبب منشور كتبه هاني شاكر عبر صفحته الرسمية على موقع "انستغرام" نعى فيه الراحل مصطفى حفناوي قائلا: "بقلب حزين، أقدم خالص العزاء لأسرة هذا الشاب الجميل، لم تسبقني به أي معرفة ولكن موته المفاجئ أوجع قلوب الجميع، ادعوا له بالرحمة والمغفرة".

ولكن نعي هاني شاكر للراحل، مصطفى حفناوي، لم يلق قبول الفنان أحمد فلوكس، الذي كتب عبر حسابه على "فيسبوك" مهاجما نقيب الموسيقيين: "لا تعليق، أقسم بالله كمية منافقة في الزمن ده غير طبيعي، أم الزمن على الحياة اللي احنا بقينا عايشين فيها، إذا كان أنا معرفوش أنت هاتعرفه، كفاية بقى، أنت إيه؟ كورونا معلمتكمش حاجة، مكانش عارف يخش مستشفى، معملتش حاجة، وأنت نقيب ليه، كفاية أنتوا أيه، لا حول ولا قوة إلا بالله زمن نهاية الزمن".

ومن جراء هذا التعليق تعرض فلوكس لهجوم شديد من متابعيه، مدافعين عن هاني شاكر، خاصة أن شاكر ليس له علاقة بوفاة حفناوي، ما أدى لتراجع فلوكس عن المنشور وحذفه.

ورغم حذفه للمنشور، عاد فلوكس لفتح النار على هاني شاكر في مقطع فيديو بثه عبر حسابه قائلًا إن شاكر "أحب أن يخطف الأضواء"، مؤكدا أنه لم يساعده أثناء مرضه، ولم يزره مثلما فعل الفنان تامر حسني، الذى ذهب إليه في المستشفى للاطمئنان عليه.

بل وهاجم فلوكس جميع الفنانين الذين نعوا "حفناوي"، قائلا: "إنهم مدعون ويبحثون عن الشهرة فقط، ولم يفعلوا أي شيء للراحل"، على حد قوله.

ومن جديد عاد فلوكس ليحذف مقطع الفيديو، قبل أن يخرج في بث مباشر آخر ليعتذر فيه عما بدر منه تجاه الفنان هاني شاكر، مؤكدا أن الأخير قيمة وقامة كبيرة، ولم يكن يقصد الإساءة إليه، خاصة وأنه صديق شخصي لوالده.

رد هاني شاكر على فلوكس

رد الفنان هاني شاكر على الانتقادات التي وجهت له، عقب ترحمه على اليوتيوبر مصطفى حفناوي، الذي توفي الإثنين الماضي إثر إصابته بجلطة في المخ.

وقال "شاكر" خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى المصرية، الثلاثاء 11 أغسطس، إن السوشيال ميديا تجعل أي شخص يقول ما يريد دون ضوابط، موجها حديثه للفنان أحمد فلوكس الذي انتقده قائلا: "اللي بيحصل دا تهريج وأنا لا قابل كلامه ولا اعتذاره، ولا قابله هو شخصيا.. ومع ذلك بدعي لوالده يرجع بالسلامة”.

وأوضح أن كلامه عن مصطفى حفناوي نابع من تأثره بموته في سن صغير، متابعا: "فكرني ببنتي دينا لما ماتت في سن صغير"، وأشار إلى أنه يكتفي بتقدير نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وزيارته غدا في مقر النقابة، متابعا: "أنا تعاملي مع الكبار مش الصغيرين، وللأسف غلطة الصغير بيشلها الكبير".

وأضاف أن الشخص المقصود لا يجيد الاعتذار، وقوة هجومه أقوى من اعتذاره، مردفا: "دعيت لمصطفى كصدقة.. فهو جاي يحاسبني، لكن جمهوري وغير جمهوري جابولي حقي تالت ومتلت".

ووجه رسالة لمن انتقده: "هاني شاكر مش ملطشة يا حبيبي.. عايز تعمل أفلام يبقى بعيد عني.. وبتقول إنك مش من مستمعيني.. دي أصدق حاجة قولتها فعلا لأن مستمعيني غير نوعيتك خالص في الكلام والتعبير والاحترام".

وأردف: "والله لو عضو عندي في النقابة لاشطبه ويبقى ياخد حقه بالمحاكم"، وخاطب رئيس الوزراء بعودة النشاط الموسيقي مع الإجراءات الاحترازية لمرور بعض الموسيقيين بأزمات مالية نتجت من توقف النشاط منذ جائحة كورونا، موضحا: "قلبي بيوجعني على أولادي الموسيقيين".

وتقدم أشرف زكي باعتذار رسمي لهاني شاكر بعد الانتقاد الحاد الذى وجهه أحمد فلوكس لـ هانى شاكر بعد وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي، وخاطب أشرف زكى نظيره هانى شاكر بأن يقبل اعتذار فلوكس خاصة أن نقيب الموسيقيين رفض اعتذار فلوكس على الملأ بعد أن بث فيديو مباشر على صفحته على فيس بوك يعتذر فيه للفنان هانى شاكر.