قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إن مشهد مشاركة المواطني

حقوق الإنسان,كبار السن,بسمة وهبة,مجلس الشيوخ,القومي للمرأة,كل يوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القومي لحقوق الإنسان: "كبار السن" أبطال انتخابات الشيوخ

كبار السن في انتخابات مجلس الشيوخ
كبار السن في انتخابات مجلس الشيوخ

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن مشهد مشاركة المواطنين الكبيرة بانتخابات مجلس الشيوخ  لم تكن متوقعة في ظل الإجراءات الاحترازية وفيروس كورونا.



وأكد أبو سعدة خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج " كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، أن هناك انتظام وحضور أمني جيد وإجراءات صحية  والتزام من قبل المواطنين واحترازية دقيقة.

وأشاد بالحضور والإقبال الكبير من قبل كبار السن والسيدات، قائلًا: " كبار السن أبطال الساعات الأولى ومتصدري مشهد الانتخابات، والمرأة العنصر الثاني في العملية الانتخابية".

"القومي للمرأة": ستات مصر لم يخذلوا بلدهم.. ومشاركتهم بـ"الشيوخ" كثيفة

وأكدت أمل عبد المنعم مدير غرفة عمليات مجلس الشيوخ بالمركز القومي للمرأة، أن اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ، شهد مشاركة كبيرة من قبل السيدات.

وأضافت أمل عبد المنعم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج " كل يوم" المذاع على شاشة "ON":"من خلال عرفة العمليات المركزية والخط الساخن رصدنا استعلام كبير من السيدات على اللجان الانتخابية".

وأوضحت مدير غرفة عمليات مجلس الشيوخ بالمركز القومي للمرأة أن المتابعين للانتخابات رصدوا تواجد السيدات بكثافة في اللجان الانتخابية، مضيفة: "ستات مصر قاطرة التنمية والتغيير الديمقراطي للدولة ولم يخذلوا بلدهم".

وانطلق صباح الثلاثاء، ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل جمهورية مصر العربية، بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف المحافظات في تمام التاسعة، التى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

بسمة وهبة عن انتخابات الشيوخ: مصر النهارده رافعة راسها أمام العالم

أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بفعاليات ومشاهد اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ، والمشاركة الإيجابية الكبيرة من قبل المواطنين المصريين.

وقالت بسمة وهبة، خلال برنامجها " كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن: " مشهد اليوم من انتخابات مجلس الشيوخ حلو ويؤكد أن مصر كبيرة ولما تقرر تنفذ، والمواطن المصري أصبح لديه إدراك ووعي بأهمية دوره فى الحياه السياسية وحقوقه في الانتخابات وأهمية المشاركة".

وواصلت قائلة: "مصر النهارده رافعة راسها أمام العالم.. لم يتوقع أحد المشهد الرائع والطوابير المفرحة والمنظمة في كل المحافظات في الصعيد وسيناء وغيرهم من باقي المحافظات".

وأكدت أن :" المصريين أعطوا درس جديد للإخوان وأمثالهم، في ظل نسب المشاركة والطوابير اللى كانت تفرح أمام اللجان"، مضيفًا أن مصر مستقرة وثابتة وتبني للمستقبل.