أحيت الفنانة صفية العمرى الذكرى الخامسة على وفاة الفنان نور الشريف مستعينة بإحدى الصور من المشاهد التي جمعت ب

ليلى علوي,المصير,نور الشريف,صفية العمري,ذكرى وفاة نور الشريف,الفنان نور الشريف,مي نور الشريف

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 20:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صفية العمري تستعين بفيلم المصير لإحياء ذكرى نور الشريف

نور الشريف من فيلم المصير
نور الشريف من فيلم المصير

أحيت الفنانة صفية العمرى الذكرى الخامسة على وفاة الفنان نور الشريف، مستعينة بإحدى الصور من المشاهد التي جمعت بينهما في فيلم "المصير"، معبرة عن سعادتها الشديدة للعمل مع نور الشريف، ومشيرة إلى أنه يعد من أهم أفلام السينما المصرية، حرصت صفية على الدعاء له بالرحمة، والمغفرة.

ونشرت صفية العمري عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" صورة تجمعها بالفنان نور الشريف من فيلم المصير، وعلقت عليها قائلة: "رحمة الله عليك يا ابن رشد استمتعت كثيرًا بالعمل معك في فيلم المصير.. من أهم ما أنتجت السينما المصرية.. كنت خير أستاذ وزميل عزيز رحمة الله عليك".

 

 

تفاصيل فيلم المصير

وتتناول قصة فيلم المصير، الصراع بين "أبو جعفر المنصور"، والفيلسوف "ابن رشد"،  وهو من إنتاج 1997، والأحداث تدور في القرن الثاني عشر، في بلاد الأندلس، وتحديدًا في فترة حكم أبو جعفر المنصوري، حيث أن ابن رشد يخوض صراع مع الخليفة بسبب السطلة السياسية، فبالرغم من صداقتهم بالصغر إلا أن هذا انقلب إلى عداء، وتحاول السلطة الدينية المتطرفة لجذب ابن رشد تجاهها.

وجسد الفنان نور الشريف في فيلم المصير، شخصية ابن رشد، وهو من بطولة ليلى علوي، ومحمود حميدة، وصفية العمري، وخالد النبوي، ومحمد منير، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد مختار، وعبد الله محمود، وسيف عبد الرحمن، وروجينا، مجدي إدريس، ومن تأليف، وإخراج يوسف شاهين.

مي نور الشريف تدعو لوالدها في ذكراه

وكانت قد حرصت مي نور الشريف على إحياء ذكرى والدها، وطلبت من الجمهور الدعاء له، وقراءة الفاتحة، فنشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" صورة تجمعها بوالدها، وعلقت عليها قائلة: "اليوم الذكرى السنوية الخامسة لوالدي نور الشريف.. اللهم ارحمه برحمتك وأغفر له.. رجاء قراءة الفاتحة".

ليلي علوي تحيي ذكرى نور الشريف

وحرصت الفنانة ليلى علوي على إحياء ذكرى وفاة الفنان نور الشريف، عبرت عن تقديرها الشديد له، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع "الإنستجرام" قائلة: "نور.. اسمه لوحده راحة وبهجة وطمأنينة.. عاش عمره كله ليه من اسمه نصيب.. كان فعلًا نور في حياة كل اللي حواليه.. الفن والتاريخ اللي سابه لسه لحد النهاردة ساكن قلوب وأرواح محبيه.. كان قريب وصاحب وحبيب لكل الناس مش بس عيلته وأصحابه ومعارفه.. تاريخ طويل من الفن والغخلاص للفن رسمهم نور الشريف بروحه وبجهد.. ما خفش ولا اختفى لحظة لحد ما ربنا أمر بإسترداد وديعته.. دعواتنا للفنان الكبير والإنسان العظيم نور الشريف في ذكراه بالرحمة والمغفرة".