يرغب العديد من البشر في التحلي بشخصية جذابة يستطيع من خلالها كسب العديد من الأصدقاء.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبرزها الابتسامة والذكاء.. 7 خطوات تجعلك شخصًا جذابًا

صورة تعبيرية عن الشخصية الجذابة
صورة تعبيرية عن الشخصية الجذابة

يرغب العديد من البشر في التحلي بشخصية جذابة، يستطيع من خلالها كسب العديد من الأصدقاء وجذب الجنس الآخر، بل والارتقاء إلى مراكز عليا والتقدم إلى ما هو أفضل في الحياة، الأمر الذي يدفع البعض لقراءة عشرات الكتب حول ذلك الأمر، فيما يخشى الآخر فكرة التغيير ويظنه أنه من الصعب حدوث ذلك في ظل الاعتياد على عادات اجتماعية أو نفسية تنافي فكرة الشخص الجذب، وهو الأمر الذي يعد عار تمامًا من الصحة.



ويرصد "اليوم الجديد" خلال التقرير الجاري، 7 خطوات للتمتع بشخصية جاذبة تمكن أي شخص لتغيير حياته وتكوين علاقات ناجحة.

 

الصراحة دون وقاحة

يعجب الناس بالشخص الصادق والصريح، إلا أنه يجب أن تكون الصراحة دون وقاحة، حتى لا تصبح عامل سلبي في الشخصية، فبالتالي يجب على الشخص الذي يبحث عن الجاذبية أن يتحلى بصدق الممزوج بالكلمات الطيبة والبعيدة عن الكلمات الجارحة التي تؤثر سلبًا على الآخرين.

 

 

الإبتسامة مغناطيس العلاقات

يجب أن يتحلى الشخص الجذاب بابتسامة وروح فكاهية، إلا أن البعض قد يخطئ في ذلك الأمر ويصل إلى درجة الإسفاف والابتذال فينفر الناس منه، ويصبح شخصية مقيتة، لذا فمن الضروري أن يحرص الشخص الجذاب على مشاركة الآخرين روح الدعابة ونشر السعادة لدى الجميع.

 

أقرأ من حولك

يحرص الشخص الجذاب على قراءة أفكار الآخرين، وفهم رغاباتهم وعاداتهم وتقاليدهم، مبادرًا بحل المشاكل والأمور السلبية التي يعاني منها أصدقائه، كي يصبح الملاذ لهم، فيبحثون عنه دائما.

 

 

طور من ذاتك

يحتاج ذلك الأمر إلى ذكاء اجتماعي، وثقة بالنفس، والتطوير من الذات بشكل مستمر من خلال إدراك  الهوية الشخصية وما يُميّزها وما تتسم به من نقاط قوة أو ضعف، ناهيك عن تطوير القُدرات المعرفية والثقافية في متخلف المجالات، ويمكن تلخيص ذلك الأمر بالسير بمقولة: "أعرف حاجة عن كل حاجة ولا تعرف كل حاجة عن حاجة واحدة".

 

مظهرك مرايتك

يعد الإهتمام الخارجي بالجسد والملبس أحد أهم النقاط في تكوين شخصية جذابة، فالاهتمام بالمظهر يجعل الجميع يتقارب منك، لأن الجميع يرغب في تكوين علاقات مع الشخصية الأنيقة حتى وإن كانت الملابس غير باهظة، فتناسق الألوان والذوق العام لا يقتصر على الجانب المالي بل الحس الفني، والذي يصبح كالمرآة التي تعكس شخصيتك وتعمل على جذب الآخرين لك.

 

أنت ذاتك فلا تقارنها بغيرك

دائمًا ما ينصح خبراء التنمية البشرية بتجنب المقارنات مع الغير، فدائمًا المعطيات مختلفة من كل شخص عن الآخر، لذا فالنتائج أيضًا تختلف، كما أن البحث عن الشخصية الجذابة يحتاج إلى تفرد وتميز وألا تكون نسخة من آخر، لأنه في حال حدوث ذلك سيصبح الإنجذاب إلى الشخص الأساسي لا التقليد.

 

 

حدد هدفك من العلاقات

يجب أن يمتلك الشخص الجذاب  القدرة على تحديد الأهداف من العلاقات، حتى يقوم بتوظيف قدراته لجذب الأشخاص المثالية لتحقيق مبتغاه، والاهتمام بتفاصيلهم الصغيرة لتكوين جانب ذهني عنهم قادر على تحقيق علاقة ناجحة.