قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة إنه لا يمكن الجزم بوجود.. المزيد

السيسي,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عوض تاج الدين,موجة ثانية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 12:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد زيادة الإصابات..

مستشار الرئيس يكشف حقيقة بدء الموجة الثانية لكورونا بمصر

مستشار الرئيس لشؤون الصحة محمد عوض تاج الدين
مستشار الرئيس لشؤون الصحة محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن الجزم بوجود موجة ارتدادية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الرغم من انخفاض أعداد الإصابات في مصر خلال الفترة الماضية.



 وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج حضرة المواطن، المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه يتوقع أن السبب وراء زيادة أعداد الإصابات عقب إجازة عيد الأضحى هو مثلما حدث بعد إجازة عيد الفطر.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن  السبب في الزيادة المتوقعة للأعداد هو الحركة الداخلية الكثيفة خلال فترة الأعياد للسفر إلى النجوع والقرى، بالإضافة إلى الكثافة الشديدة في السواحل حاليًا.

وأما بشأن سؤاله عن عودة 21 مستشفى إلى العزل مرة أخرى، فقال إن هذا الإجراء ضمن الخطوات الاستباقية للتعامل مع فيروس كورونا لمواجهة أي زيادة متوقعة في الأعداد، مؤكدًا على الاستعداد البشري والتفني في هذه المستشفيات.

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، اليوم الثلاثاء، أن اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد ليس دواءً ولكنه تطعيم ضد المرض، ويعطي الجسم مقاومة وأجسامًا مضادة تساهم في عدم انتقال العدوى.

وأضاف تاج الدين، أن مصر لها تاريخ طويل مع التطعيمات، والكثير من الأمراض اختفت من خلال التطعيمات ومنها الشلل النصفي والدرن والسعال الديكي.

متابعة كل التطعيمات في العالم

وأضاف: يتم متابعة كل التطعيمات في العالم أجمع، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن اليوم عن وجود لقاح ضد كورونا في المرحلة الثالثة وروسيا متقدمة في مسألة الدواء ونتواصل مع عدد من الدول وعند التوصل إلى لقاح سنتواصل معهم وذلك للاستفادة منه وللوقاية من المرض".

وأشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة إلى أن اللقاح الروسي الجديد يسبب سخونة، وهذا متوقع مع كل اللقاحات. وأكد أنه توجد مؤسسة عالمية للتسويق ونشر اللقاحات تتابعها مصر، ويتواصل معها يوميًا، مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مدعوًا من رئيس الوزراء البريطاني للمشاركة في دعم وتوصيل اللقاحات إلى الدول ذات الدخل المنخفض لتلقي العلاج مجانًا، لأن المرض عندما يأتي في أي دولة من الممكن أن ينتشر في العالم كله.